بيبسيكو تطلق أول ملعب كرة قدم مستدام بمصر

بيبسيكو تطلق أول ملعب كرة قدم مستدام بمصر
15 / 05 / 2023

 

 

شهدت القاهرة اليوم افتتاح أول ملعب كرة قدم مستدام بمنطقة منشية ناصر مبني من 3 ملايين من أكياس الشيبسي المستهلكة والمعاد تدويرها، سعياً لتوحيد المجتمع في ملعب آمن وشامل يبث متعة كرة القدم، ويترك أثر إيجابي في المجتمع والكوكب.

 

تأتي المبادرة كجزء من مشروع عالمي حيث تم افتتاح ستة ملاعب في العديد من الدول منها جنوب أفريقيا وبريطانيا والبرازيل وإيطاليا والمكسيك والولايات المتحدة الامريكية تحت وقد أثمر ذلك النجاح عن إطلاق المبادرة في مصر تحت شعار  #غير_اللعبة .

 

في هذه المناسبة صرح  محمد شلباية، رئيس مجلس إدارة شركة بيبسيكو شمال افريقيا صاحبة المبادرة : “نحن نؤمن بإن توحيد المجتمعات من شأنه خلق مستقبل مشرق. واليوم نحن نفخر بإطلاق مبادرة  جديدة التي من شأنها خلق مساحة آمنة وشاملة للمجتمع المصري للاستمتاع ببهجة كرة القدم مع الحد من أي أثر سلبي على البيئة، وذلك بالتعاون مع شركائنا العالميين والمحليين لبناء برامج شمولية تساهم في تحقيق تغيير إيجابي للأجيال القادمة.

 

كما أضاف أن هذه المبادرة تهدف لإحداث تأثير حقيقي وفعال على المدى الطويل من خلال نشر البهجة في المجتمع المصري عن طريق توفير كل سبل الدعم للشباب وتوفير فرصة ممارسة الرياضة وبالأخص “كرة القدم”.

 

 

حضر المراسم السيد أورس كلوزر، الأمين العام لمؤسسة UEFA للأطفال والسيد/ تامر اسحاق، الشريك المؤسس في شركة أسباير Aspire، والسيدة/ سيادة جريس، رئيس مجلس إدارة جمعية حماية البيئة من التلوث A.P.E، والكابتن/ أحمد حسام ميدو، بصفته سفيراً للمبادرة إلى جانب حضور لفيف من نجوم كرة القدم: النجم محمد زيدان والنجم محمد ناجي جدو والنجم سيد معوض الى جانب المذيعة الرياضية شيما صابر،  والشخصيات العامة والإعلاميين وأهالي منطقة منشية ناصر.

 

 

وقد صرح الكابتن/ أحمد حسام ميدو: “فخور بكوني جزء من مبادرة شيبسي RePlay، التي تمنح العديد من المجتمعات في جميع انحاء العالم الفرصة لممارسة رياضتهم المفضلة كرة القدم. ففي خلال مسيرتي المهنية، اختبرت مدى القوة التي تكمن في الرياضة وقدرتها على تغيير حياة الكثير، لذلك أنا مؤمن بأهمية منح الجميع، وخاصة الشباب، الفرصة لاكتشاف إمكانياتهم وتحقيق أحلامهم في كرة القدم، وهذا بالفعل ما تقدمه مبادرة شيبسي RePlay. فبهذا التعاون سنتمكن من إلهام الأجيال القادمة وخلق بيئة يتمتع فيها الجميع بفرصة لتحقيق النجاح.”

 

الجدير بالذكر أن شركة بيبسيكو مصر قد تعاونت مع جمعية حماية البيئة من التلوث A.P.E وشركة أسباير Aspire بهدف تطوير برنامج تعليمي رياضي لدعم المجتمع المحلي وتعميم الأثر الإيجابي، بما يشمل أربعة مجالات رئيسية وهم تحفيز الشعور بالانتماء، وزيادة المشاركة بين الشباب، وتطبيق معايير الأمان في الملعب، وأخيراً ضمان توفير فرصة للشباب لممارسة الرياضة

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة