“بيبسيكو” تعتزم إطلاق حملة “يلا نكمل لمتنا” في رمضان ضمن مسئوليتها المجتمعية

“بيبسيكو” تعتزم إطلاق حملة “يلا نكمل لمتنا” في رمضان ضمن مسئوليتها المجتمعية
11 / 04 / 2017

تعتزم شركة “بيبسيكو” إطلاق حملة “يلا نكمل لمتنا”التي تطلقها كل عام في رمضان ضمن مسئوليتها المجتمعية، والتي تهدف إلى استعادة الأجواء والقيم الرمضانية الأصيلة التي يتميز بها المصريون، حيث تواصل حملتها على أربعة محاور تهدف جميعها لإعادة روح اللمة للمصريين.

ويتضمن المحور الأول بناء “فانوس رمضاني” عملاق بميدان عبد المنعم رياض يضاء من خلال صور تجمع العائلات والأصحاب، أما المحور الثاني يشمل تعاون شركة “بيبسي” مع مؤسسة “مصر الخير” من خلال برنامج موائد الرحمن “إفطار صائم”، والتي تهدف إلى إطعام آلاف المحتاجين في 10 محافظات في الجمهورية، ويعبر المحور الثالث عن أجواء رمضان بفيديو كليب جديد يضم عدد من نجوم الزمن الجميل، أما المحور الرابع هو عبارة عن تقديم عروض خاصة جدًا على منتجاتها بمناسبة الشهر الكريم.

وفي العام الماضي، شارك الشعب المصري من رواد ميدان التحرير وعبد المنعم رياض ومنطقة وسط البلد، ويتقدمهم اللواء أركان حرب محمد أيمن عبد التواب نائب محافظ القاهرة للمنطقة الغربية، في الاحتفالات التي أقامتها “بيبسي” بمناسبة افتتاح “الفانوس الرمضاني” الذي يبلغ ارتفاعه 10 أمتار.

ومن ضمن أعمالها تجاه المسئولية المجتمعية، قامت شركة “بيبسيكو” مصر للخدمة الاجتماعية بإطلاق 3 مشروعات رئيسية وهى “دوري بيبسي للمدارس”، الذي يتيح الفرصة لطلبة المدارس لممارسة الأنشطة الرياضية، حيث أن هذا المشروع مستمر منذ 12 عامًا، وشارك به أكثر من مليون طالب.

أما المشروع الثاني، فهو “طموح”، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، وبرنامج الغذاء العالمي، ومؤسسة مصر الخير، وأن المشروع قائم على تعليم الأطفال، إذ أن هناك نسبة عالية جدا من التسرب من التعليم في الصعيد، وهذا سببه أن بعض الأسر تشغل أبنائها للحصول على دخل، حيث أن اتفاقت الشركة لإعطاء تلك الأسر 60% من احتياجاتها الغذائية لمدة شهر، مقابل حضور الطفل 70% من الوقت في المدرسة.

ويقوم المشروع الثالت على إضاءة ثلاث قرى في صعيد مصر، من خلال جمع زجاجات المياه أو البيبسي غير المستغلة لتحويلها إلى لمبات تعمل بالطاقة الشمسية، وتم حصر تكلفة هذا المشروع وبلغ 3 ملايين جنيه، كما أنه سيساهم في خلق الآلاف من فرص العمل.

وتستمر شركة “بيبسيكو” في الاستثمار داخل مصر، وأن حجم استثماراتها كبير جدا، وتسعى الشركة بخوض المشاركة في تطوير الاقتصاد المصري، لتوافر فرص كبيرة للاستثمار والنمو.

وبجانب مشاركتها في الفعاليات التي تخدم المسئولية المجتمعية، قد شاركت شركة «بيبسيكو» العالمية، في فعاليات المؤتمر الثاني للمسؤولية الاجتماعية «Egypt CSR Forum».

وأكدت الشركة، أهمية التكامل والتعاون بين جميع الأطراف سواء كانت شركات أو حكومة أو منظمات أهلية، من أجل الوصول إلى تنمية حقيقية للمجتمع، وأيضًا القدرة على إحداث طفرة في حل المشكلات الاجتماعية.

تجدر الإشارة إلى أن الشركة مستمر في برنامجها “الغذاء مقابل التعليم” منذ ٩ سنوات بالتعاون مع برنامج الأغذية.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة