“بي تك” سجل حافل من المبادرات المجتمعية ودعم خطط التنمية المستدامة في مصر

“بي تك” سجل حافل من المبادرات المجتمعية ودعم خطط التنمية المستدامة في مصر
07 / 03 / 2019
بقلم admin

تعتبر شركة بي تك للتجاره والتوزيع، من الشركات الرائدة في مجال المسئولية المجتمعية في مصر، حيث يرتكز العمل فيها على ثلاثة أنشطة مختلفة، تعمل من خلالها على خدمة قطاع عريض من المجتمع المصري.

وترتكز أنشطة المسئولية المجتمعية في شركة بي تك على، «النشاط الخيري، نشاط الدمج المجتمعي، نشاط التدريب والتطوير والتأهيل»، نوجزها فيما يلي:

أولًا: النشاط الخيري، ويشمل التبرع وتبني مبادرات مجتمعية عديدة بالتعاون مع العديد من الجمعيات ومؤسسات المجتمع المدني ومنها بنك الطعام المصري، وبنك الكساء المصري، وبنك الشفاء.

ثانيًا: نشاط الدمج المجتمعي، ويشمل مساهمات مع مؤسسة ويانا الدولية للتوعية والدمج والتى تعمل على دمج متحدى الإعاقة فى المجتمع.

ثالثًا: نشاط التدريب والتطوير والتأهيل، ويأتي هذا بالتعاون مع مؤسسة التعليم أولًا وبنك المهارات المصري ومركز دندره الثقافي، هذا بالإضافة إلى أكاديمية بي تك.

 

فعاليات بي تك في مجال المسئولية المجتمعية

قامت شركة بي تك بالعديد من الفعاليات التي تخدم المجتمع المصري، خلال الأعوام السابقة نذكر بعضًا منها خلال السطور التالية.

 

مبادرة «أحسن صحاب» لدمج ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع

في شهر يونيو من عام 2015 نظمت شركة بي تك مبادرة  «أصحاب»، عن طريق اصطحاب الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة في يومًا ترفيهيًا بمدينة كيدزانيا تحت شعار “باختلافنا نكمل بعض” بهدف دمجهم في المجتمع في جو تعليمي مرح يتيح لهم التعرف على عالم الكبار، وفرصة لممارسة الوظائف الحقيقية داخل كيدزانيا – مدينة الأطفال التي تحاكي العالم الحقيقي.

وتم تنظيم هذا اليوم، بمشاركة كلًا من شركة بي تك وشركة تانك وشركة فارم فريتس بالتعاون معا جمعية ويانا.

 

مبادرة التعليم أولًا منحة المتفوقين

أعلنت شركة بي تك خلال شهر فبراير 2017، عن مساهمتها في مبادرة “التعليم أولًا” الخاصة بتقديم منحة للطلاب المتفوقين في مرحلة التعليم الإعدادي في المدارس التجريبية في جميع محافظات مصر، بهدف تزويدهم بالمعرفة والمهارات والاستراتيجيات والقيم التي تمكنهم من التميز في عالم يتسم بالسرعة والتنافسية”.

 

مبادرة إعادة إعمار المنازل بكفر حميد

قامت شركة بي تك بالتعاون مع جمعية آفاق الحياه، بإعادة ترميم 50 منزل في كفر حميد بواقع 1000 أسره بمحافظة الجيزة، وتم توزيع عدد 500 بطانية في حملة الشتاء 2017.

 

رصد 5 مليون جنيه للمسئولية المجتمعية في عام 2017

رصدت شركة بي تك 5 مليون جنية للمسئولية المجتمعية في عام 2017 في 3 أنشطة مختلفة، أولها النشاط الخيري والذي يشمل التبرع وتبني مبادرات مجتمعية عديده بالتعاون مع العديد من جمعيات مؤسسات المجتمع المدنى، ومنها بنك الطعام المصري، وبنك الكساء المصري، وبنك الشفاء المصري، وجمعية آفاق الحياه، ومؤسسة الفردوس.

إلى جانب نشاط الدمج المجتمعي، والذي يشمل مساهمات مع مؤسسة ويانا الدولية للتوعية والدمج، والتي تعمل على دمج متحدي الإعاقة فى المجتمع، بالإضافة إلى نشاط التدريب والتطوير والتأهيل، وجاء هذا بالتعاون مع مؤسسة التعليم أولًا، وبنك المهارات المصري، ومركز دندره الثقافي، بالإضافة إلى أكاديمية بي تك.

 

مبادرة «هنتمم الفرحة» بإجمالي 4.5 مليون جنيه

أطلقت شركة بي تك خلال شهر ديسمبر 2017 مبادرة هنتمم الفرحة، من أجل إشاعة الأمل والتفاؤل في نفوس الشباب.

واستهدفت المبادرة، إهداء الأجهزة المنزلية الكهربائية لـ 1000 عروسة  في 10 محافظات بإجمالي 4.5 مليون جنيه، من أجل مساعدتهم لإتمام الزواج .

كما وقعت الشركة خلال الشهر نفسه بروتوكول تعاون مع بنك الحياة الكريمة «أحد بنوك الخير»، يتم بمقتضاه اختيار الحالات المستحقة من الشباب المقبل على الزواج وفقًا لمعايير محددة على مستوي 10 محافظات، بواقع 100 حالة مستحقة في كل محافظة.

 

توقيع بروتوكول تعاون مع مؤسسة أهل مصر للتنمية

وقعت شركة بي تك بروتوكول تعاون مع مؤسسة أهل مصر للتنمية، وذلك للمساهمة في نشر التوعية ودعم القرى وعمل برامج تأهيلية لمصابي الحروق، وكذلك التبرع بقيمة تكاليف إنشاء معمل بنك الدم بمستشفى أهل مصر لعلاج الحوادث والحروق بالمجان، وجاء ذلك انطلاقًا من رؤية الشركة بأهمية المشاركة المجتمعية والتعاون مع المؤسسات المجتمعية الخيرية، لدعم المجتمع وإدخال الفرحة على أفراده في جميع المجالات.

 

إهداء الأجهزة المنزلية لـ 1800 عروسة خلال العام الجاري 2019

أعلنت شركة “بي تك”، عن استهدافها خلال العام الجاري إهداء الأجهزة المنزلية الكهربائية لعدد 1800 عروسة في 18 محافظة بإجمالي 11 ألف جهاز منزلي، وذلك في إطار مبادرة “هنتمم الفرحة” التي تم إطلاقها من أجل مساعدة الفتيات لإتمام الزواج وبالتعاون مع بنك الحياة الكريمة، وقد حققت هذه المبادرة نجاحًا غير مسبوق في كل المحافظات.

كما أعلنت الشركة، عن تعاونها مع بنك تنمية المهارات للارتقاء بمهارات أصحاب الأعمال الحرفية، ومؤسسة أهل مصر للتنمية وبنك الكساء.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة