تحيا مصر والأورمان ينهيان تطوير 521 منزلا بـ16 قرية بالأقصر

تحيا مصر والأورمان ينهيان تطوير 521 منزلا بـ16 قرية بالأقصر
26 / 07 / 2018

انتهى صندوق تحيا مصر وجمعية الأورمان، من أعمال تطوير وإعادة إعمار 16 قرية شديدة الإحتياج فى مراكز إسنا وأرمنت والزينية والقرنة والطود بمحافظة الأقصر. وقال محمود فؤاد نائب مدير عام جمعية الأورمان، إن التعاون بين الأورمان وصندوق تحيا مصر فى مجال إعادة تنمية القرى الأكثر احتياجًا فى محافظة الأقصر أثمر عن إعادة إعمار 521 منزلا متهالكا فى القرى شديدة الاحتياج التى طورتها المؤسستان فى مراكز المحافظة المختلفة.

وأوضح محمود فؤاد – فى بيان صحفى – أن عملية إعمار المنازل المتهالكة تضمنت داخل البيت الواحد عمل المحارات والدهانات وتركيب النجارة وتعريش المنزل، كما يتم تركيب السراميك والأرضيات لكل منزل وتركيب السباكة الداخلية بالأحواض وطقم الحمام وتركيب الكهرباء الداخلية، وأن الأسر المستفيدة جميعها تقع فى دائرة العوز والاحتياج.

وأشار نائب مدير عام جمعية الأورمان، إلى أن تعاون الأورمان وصندوق تحيا مصر فى إعادة تنمية القرى الأكثر احتياجا تم على عشر مراحل، وأنه تم الانتهاء منها فى وقت قياسي، حيث أطلقت المرحلة الأولى خلال عام 2016 وتم الانتهاء من المراحل العشر مؤخرا بإجمالى تكلفة بلغت قيمتها 200 مليون جنيه واستفاد من هذا التعاون أكثر من 35 ألف نسمة فى 232 قرية من القرى الأكثر احتياجًا.

يذكر أن، مشروع إعادة إعمار القرى الفقيرة، أطلقته الأورمان قبل سنوات من الآن، ونجحت من خلاله فى تطوير وتنمية أكثر من 700 قرية فقيرة فى محافظات الجمهورية المختلفة، وان اعادة أعمار القرى الفقيرة تضمن أيضا تسليم مشروعات تنموية صغيرة ومتناهية الصغر إلى الأسر غير القادرة لدعمها فى الانتقال من دائرة الاحتياج إلى دائرة الاكتفاء والانتاج.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة