تعاون بين «مصر الخير» وجامعة مايو لتوفير منح دراسية وفرص تطوعية.. تفاصيل

تعاون بين «مصر الخير» وجامعة مايو لتوفير منح دراسية وفرص تطوعية.. تفاصيل

قامت مؤسسة ” مصر الخير ” بتوقيع بروتوكول تعاون مع جامعة مايو بالقاهرة، وذلك لتوفير 20 منحة دراسية في تخصصات مختلفة، بالإضافة إلى توفير فرص تطوعية لطلاب الجامعة لخدمة المجتمع.

ويعمل البروتوكول على تقديم عدد من الإسهامات التي من شأنها الارتقاء بالخدمات المجتمعية حيث تعتبر هذه الشراكة استكمالًا لجهود المؤسسة في التعاون مع المجتمع الأكاديمي وبخاصة الجامعات.

وقع البرتوكول الدكتور صابر حسن رئيس قطاع التعليم بمؤسسة “مصر الخير “وعن جامعة مايو الدكتور محب الرافعي القائم بأعمال رئيس الجامعة.

وقال محمد الرفاعي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة “مصر الخير”، إن البروتوكول يهدف الى إتاحة الفرصة لطلاب الجامعة للمشاركة في الأعمال التطوعية وخدمة المجتمع التي تنفذها المؤسسة طوال العام مضيفًا أنه سيتم منح الطلاب شهادات تفيد عدد ساعات التطوع للاستفادة منها عند التقديم للمنح كما سيتم تنفيذ مبادرات تطوعية جديدة لتشجيع الطلاب على التطوع بما يتناسب مع أنشطة مؤسسة “مصر الخير”.

ومن جانبه، أضاف الدكتور محب الرافعي، القائم بأعمال رئيس جامعة مايو، أنه انطلاقًا من دور الجامعة في خدمة المجتمع والبيئة ولأهمية القيام بهذا الدور بالاضافة الى التعليم والبحث العلمي فإن جامعة مايو تقوم بتوقيع بروتوكول تعاون مع مؤسسة مصر الخير يهدف إلى التعاون بين الجامعة والمؤسسة في خدمة المجتمع من خلال مشاركة طلاب الجامعة في الأنشطة المختلفة التي تقوم بها المؤسسة وبصفة خاصة الدور التنموي لتطوير المجتمع المصري، وايمانًا من الجامعة بأهمية المشاركة قانها تساهم بعدد من المنح التي تمنحها للمؤسسة ليستفيد بها عدد من الطلاب لمساعدتهم على استكمال تعليمهم في الجامعة بشكل متميز.

وأوضح “الرافعي”، أنه وفقًا البروتوكول، تقوم جامعة مايو بالقاهرة بتقديم 20 منحة دراسية منها ( ٢) منحة دراسية مجانية 100% في تخصص الاقتصاد والعلوم السياسية وإدارة الاعمال وفقًا للشروط المحددة وبالإضافة إلى (٢) منحة دراسية مجانية 100% في تخصص الهندسة وفقًا للشروط المحددة كما سيتم توفير ( ١٦) منحة دراسية في التخصصات المختلفة بالجامعة ويتم تحديد نسب الخصم بالتنسيق بين الطرفين.

وأشار إلى أنه سيتم التعاون في مجال كتابة المقترحات التمويلية للمشروعات البحثية وتقوم جامعة مايو بدور الاستشاري الفني لتلك المشروعات وكذلك التعاون في مجال بحوث تطوير الصناعات الوطنية والبيئية بما يعود بالنفع على الطرفين.

ولفت إلى أنه سيتم اتاحة الفرصة لعرض أنشطة مؤسسة “مصر الخير “على طلاب الجامعة وكذلك التعاون في تنظيم حملات التبرع بالدم.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة