تعرف على احدث تقرير رسمى لمجلس الوزراء حول الاداء الاجتماعى بمصر

تعرف على احدث تقرير رسمى لمجلس الوزراء حول الاداء الاجتماعى بمصر
19 / 01 / 2017

عرض الموقع الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، تقريرًا من وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، حول مؤشرات الأداء الاقتصادي والاجتماعي خلال الربع الأول من العام المالي 2016/2017.

أشار التقرير إلى أن الاستثمارات الكلية شهدت ارتفاعاً قدره 27% خلال الربع الأول من العام المالي 2016/2017، بزيادة قدرها 21.6 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي، حيث بلغ حجم الاستثمارات المنفذة خلال الربع الأول نحو 101.2 مليار جنيه مقارنة بـ 80 مليار جنيه لنفس الفترة من العام الماضي، وبلغت نسبة الزيادة في حجم الاستثمار الخاص والعام خلال الربع الأول من العام المالي 2016/2017 نحو 32.4% و12.7% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وتناول التقرير أيضاً مؤشرات سوق العمل ومنها ارتفاع حجم قوة العمل إلى 28.8 مليون نسمة، وانخفاض معدل البطالة إلى 12.6% خلال الربع الأول من العام المالي الحالي 2016/2017 مقارنة بـ 12.8% خلال نفس الفترة من العام الماضي، نتيجة زيادة الاستثمارات والتوسع في إقامة المشروعات الكبرى في مختلف المحافظات، كما زادت مؤشرات النمو والتطور الإيجابي في عدد من القطاعات الاقتصادية، كما تناول التقرير أهم ما تحقق في مؤشرات التنمية البشرية منها برامج الحماية الإجتماعية، والتعليم، والصحة، والثقافة، والشباب والرياضة.

واستعرض مجلس الوزراء خلال إجتماعه، تقريرًا من وزير الموارد المائية والري حول استراتيجية تنمية وإدارة الموارد المائية حتى عام 2050، كما تم عرض تقرير وزير الكهرباء والطاقة عن الموقف الحالي لمشروع تركيب العدادات الكودية والذي يتم في إطار تنفيذ الخطة الإستراتيجية لوضع البدائل الكفيلة بمنع الاستيلاء بدون وجه حق على التيار الكهربائي.

ومن جانبه، قدم وزير الصحة والسكان عدة مقترحات لتوفير تجهيزات سيارات الإسعاف، بحيث يتم إنتاج جزء منها محلياً بالتنسيق مع وزارة الإنتاج الحربي، وذلك لخفض تكلفة استيرادها من الخارج.

وفي نفس الإطار، وافق مجلس الوزراء على تعديل نص المادة 18، من مشروع قانون الاستثمار الجديد.

ومن خلال اهتمام الدولة بتحسين الرعاية والخدمات المقدمة للمسنين، والإستفادة من إسهامات البحث العلمي في هذا الشأن، وافق مجلس الوزراء على تعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات، وذلك بهدف إنشاء معهد علوم المسنين بجامعة بني سويف.

كما وافق المجلس على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن الاتفاقية الخاصة بتمويل إقامة مشروع محطة لتحلية مياه البحر بمدينة شرق بورسعيد، بين الحكومة المصرية والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، بمبلغ 35 مليون دينار كويتي، والذي تم توقيعه في القاهرة بتاريخ 4 ديسمبر 2016، ويهدف المشروع إلى تلبية الطلب على مياه الشرب في المدينة الجاري إنشاؤها في شرق بورسعيد، من خلال إنشاء محطة جديدة لتحلية مياه البحر.

ووافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن إعادة تخصيص بعض المساحات من الأراضى المملوكة للدولة ملكية خاصة بمدينتي السادس من أكتوبر والشيخ زايد، لصالح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لاستخدامها في التوسع في مشروعات الإسكان الإجتماعي.

كما وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن اعادة تخصيص قطعة أرض بمساحة 6006.2 فدان من الاراضى المملوكة للدولة ملكية خاصة بناحية أسيوط، لصالح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لاستخدامها فى اقامة مجتمع عمرانى جديد.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة