تعرف على اسهامات جمعية التطوير والتنمية فى مجالات المسئولية المجتمعية

تعرف على اسهامات جمعية التطوير والتنمية فى مجالات المسئولية المجتمعية
16 / 12 / 2018

تعتبر جمعية التطوير والتنمية من الجمعيات التى لها باع فى مجالات شتى للمسئولية المجتمعية على مدار 20 عاما حيث
تأسست الجمعية – وهى جمعية أهلية غير حكومية لا تهدف للربح – فى نوفمبر ١٩٩٨ بفكر يهدف إلى تنشيط العمل فى مجال تنمية الموارد البشرية وبقناعة تامة لمجموعة من أبناء مصر آمنوا بالدور الحيوى الذى يمكن أن تلعبه الجمعيات الاهلية فى دعم مجتمعاتها اجتماعيا واقتصاديا ولذا تهدف الجمعية إلى رفع قدرات الانسان المصرى سواء كانت مشاركته وإسهامه من خلال القطاع العام أو الخاص أو منظمات المجتمع المدنى وذلك من خلال تحديد الاحتياجات ووضع وتنفيذ برامج التدريب المتعددة بــدء مـن حديثى التخرج وحتى القيادة التنفيذية.

اسس الجمعية السيد معتز الالفي و يشغل حالياً منصب رئيس مجلس الأدارة السيد محمد فاروق عبد الحفيظ
وللجمعية سابقة أعمال جادة تدعو إلى الفخر حيث تجاوز عدد الحاصلين على منح التدريب حتى تاريخه
110 ألف خريج وقد بلغت نسبة التوظيف ما يناهز ٩١ % من إجمالى هذا العدد، بالاضافة إلى إشتراك الجمعية فى تقديم الكثير من الاسهامات فى مجال تطوير التعليم ورفـع كفاءة الجهاز الادارى بكلا من القطاعين العام والخاص وكذا البناء الؤسسى لمنظمات المجتمع المدنى .

وتهتم اكاديمة الشباب بتطوير المهارات المقدمة إلي خريجي الجامعات الحكومية الذين تنقصهم المهارات الازمة لبداية حياتهم العملية. وهي تتيح لهؤلاء الشباب فرص فريدة لتحقيق أحلامهم وتطلعاتهم العملية والحياتية.

ولقد تـم تصميم هـذه البرامج للتركيز على مجموعة واسعة من المهارات الحديثة وإعـداد المستفيدين منها للدخول إلي سوق العمل وكذلك لبدء مشاريعهم الصغيرة لمن يريد منهم أن يخوض تجربة العمل الخاص.

إن الهدف الرئيسي لأكاديمية الشباب هو تمكين الخريجين الجدد لبدء وتطوير مساراتهم الوظيفية بنجاح والحصول علي وظائف جيدة في سوق العمل الذي يتميز بالتنافس الشديد في عصرنا الحالي.

يعمل مركز دعم قدرات المجتمع المدني علي دعم وتطوير القدرات المؤسسية للمجتمع المدني ليصبح أكثر استدامة وفاعلية وهذا الدعم يهدف إلي تطوير المنظمات الغير حكومية والمجتمعات المحلية من خلال توفير التدريب العملي والنظري وكذلك توفير الدعم الفني مما يزيد من قوة الروابط بين الجهود المبذولة من قبل الحكومة وتلك المبذولة من قبل القطاعين الخاص والمدني .

من هذا المنطلق اطلقت جمعية التطوير و التنمية “جائزة التميز لمنظمات المجتمع المدنى” عام 2016 تحت رعاية وزارة التضامن الاجتماعي، بهدف مساندة المشروعات التنموية الجادة للجمعيات الأهلية، التي من شأنها إيجاد حلول للعديد من المشكلات المجتمعية على مختلف المستويات الاقتصادية والاجتماعية.

وتعتبر جائزة التميز هي الجائزة الاولي من نوعها في مصر التي تستهدف قطاع العمل الاهلي بهدف دعم الجمعيات الاهلية المتميزة الهادفة إلى التنمية البشرية وتطوير المجتمع. و كذلك تعزيز تبادل الخبرات وتشجيع الإبتكار لإيجاد حلول للمشاكل التي تواجه التنميه المجتمعية و إلقاء الضوء علي قدرة الجمعيات علي إدارة مشاريع ناجحة في مجالات التنمية المستدامة.

و سيتم الاعلان عن الجمعيات الاهليه الفائزة هذ العام في 18 ديسمبر الجاري بحضور غادة والي وزير التضامن الاجتماعي .

حقائق و ارقام عن جمعية التطوير والتنمية :
مليون ساعة تدريب حصل عليها خريجي الجمعية .
110 الف منحة للشباب تم منحها لحديثي التخرج .
6000 من المدرسين وإلاداريين وأعضاء مجلس الامناء تم تدريبهم .
1500 من القيادات تم تخريجهم من مركز اعداد القيادات التنفيذية .
3600 منظمة تم تقديم الخدمات الفعالة لمنظمات القطاع العام والخاص .
1000 من المتخصصين تم تخريجهم من مركز الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات .
200 جمعية أهلية ومنظمة مجتمع مدني تم تقديم الخدمة الفعالة لهم في 10 محافظات .

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة