تعرف على اسهامات شركة ” إيكيا ” في مجال المسئولية المجتمعية

تعرف على اسهامات شركة ” إيكيا ” في مجال المسئولية المجتمعية
01 / 09 / 2017
بقلم admin

تعتبر “إيكيا” من الشركات التى  تسعى بجدية  لتغطية جميع محاور المسئولية المجتمعية.

وبدأ ” ستيف هوارد ” رئيس المسئولية المجتمعية لشركة ” إيكيا ” العالمية بتعزيز أعمال المسئولية المجتمعية للشركة منذ عام 2012.

وتمتد جهود وأنشطة المسئولية المجتمعية للشركة لتشمل دعم المجتمعات المحلية وتثقيف وتمكين العمال ومعالجة قضايا المساواة بين الجنسين والأقليات داخل الشركة، بالإضافة إلى أن متاجر التجزئة الخاصة بها تسعى للحد من استهلاك الطاقة واستخراجها من المصادر البديلة.

وتبتكر ” إيكيا ” في المسكن والأثاث لإحداث تأثير إيجابي عبر 340 متجرا في 28 سوقا حول العالم،كما نظمت جميع متاجر إيكيا في السويد “ملتقى التعبئة” الذى شمل العملاء وممثلي منظمة ” إنقاذ الطفولة ” لإعداد أكثر من 37 ألف حقيبة ترحيبية مليئة بالألعاب وغيرها من المنتجات للأطفال،كما زرعت ” إيكيا ” مليون شجرة في المجتمعات المحلية في جميع أنحاء المملكة المتحدة، ويسهم موظفو ” إيكيا بيرث ” و” إيكيا أدلايد ” في تحسين البيئة التي يعيش بها الأطفال الأستراليون.

وذكر موقع ” ريسيرش ميثودولوجي ” أن ” إيكيا ” أدخلت هيكلا جديدا للأجور بالساعة يركز على احتياجات موظفيها، بدلا من معايير السوق منذ عام 2015، كما نظمت الشركة أسبوع التركيز على المواهب في أبريل2016، لإجراء حوار حول طرق النمو والتطور داخل ” إيكيا “.

وتشكل النساء 48 % من مديري ” إيكيا ” و33 % من فريق إدارة المجموعة, وتمثل النساء أيضا 54% من جميع موظفي ” إيكيا “.

كما تقدم ” إيكيا ” المنتجات مستهلكة للطاقة بنسبة كفاءة 50% مقارنة بعام 2008، كما زادت كفاءة الطاقة في مباني ” إيكيا ” بنسبة 15% في السنة المالية 2015 مقارنة بالعام المالي 2010، وهناك حوالي 700ألف لوح شمسي مثبت في المباني التي تملكها ” إيكيا “.

وتمتلك ” إيكيا ”  وتدير 327 توربينا للرياح حول العالم، واستثمرت 730 ألف في الألواح الشمسية على مبانيها في جميع أنحاء العالم، واستثمرت مجموعة ” إيكيا ” 1.5 مليار يورو في مجال الطاقة المتجددة منذ عام 2009، وفي عام 2015 تعهدت الشركة  بمبلغ 600 مليون يورو للاستثمارات في طاقة الرياح والطاقة الشمسية، وأنتجت الشركة عام 2016 طاقة متجددة تعادل 71% من الطاقة التي تستخدمها في عملياتها.

وأضاف موقع ” ريسيرش ميثودولوجي “أن كرسي ” سكابرو ” المباع من ” إيكيا ” مصنوع من البلاستيك المعاد تدويره بنسبة 100٪، وكتالوج ” إيكيا ” هو أكبر إنتاج مطبوع يتم طباعته على 100% من ورق معتمد من مجلس الإشراف على الغابات.

وتستخدم ” إيكيا ” قطن و61% من الأخشاب من مصادر أكثر استدامة،  وتهدف الشركة إلى مصدر الأخشاب من مصادر مستدامة بنسبة 100% بحلول عام 2020، والتزمت الشركة بتوريد الأسماك والمأكولات البحرية التي تبيعها  في المطاعم وأسواق الأغذية السويدية من مصائد معتمدة من مجلس الإشراف البحري ومجلس إدارة الاستزراع المائي، وتقدم ” ايكيا ” أكثر من 100 مليون كوب من القهوة كل عام، وتم اعتماد قهوة الشركة من قبل ” أوتز ” و” الاتحاد الأوروبي للزراعات العضوية “.

تبرعت ” إيكيا ” بمبلغ  7.7 مليون يورو لحملة ” حياة أكثر أشراقا للاجئين “،  واستثمرت 1.34 مليون يورو لمساعدة حوالي 100ألف مزارع في جميع أنحاء العالم لإنتاج القطن باستخدام كميات أقل من المواد الكيميائية والمياه.

والجدير بالذكرأن الشركة تحظر عمل الأطفال، والعمل القسري والتمييز في العمل، وتسعى لتوفير بيئة آمنة وصحية،  وتبرعت مؤسسة ” إيكيا ” كهيئة خيرية مستقلة بمبلغ 1 يورو لإنقاذ الأطفال مقابل كل دمية تباع في متاجرها منذ عام 2003، وبلغ مجموع التبرعات التي قدمتها المؤسسة ما يعادل 104 مليون يورو في عام 2014.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة