تعرف على مبادرة “دمج وتأهيل” لدعم أطفال مؤسسات الرعاية الاجتماعية

تعرف على مبادرة “دمج وتأهيل” لدعم أطفال مؤسسات الرعاية الاجتماعية

قدمت مبادرة “دمج وتأهيل” دعمًا اجتماعيًا وتربويًا وصحيًا للأطفال بمؤسسات الرعاية الاجتماعية من خلال جلسات رفع الوعي، وورش العمل وعقد ندوات التثقيف، كما قامت بالتدريب على الحرف اليدوية للأطفال في الفئة العمرية من 14 إلى 18 سنة، وهى الفئة التي قاربت على الخروج من مؤسسات الرعاية، وتحتاج إلى عناية متقدمة ببرامج أكثر تأهيلًا ودمجًا للتعامل مع المجتمع الخارجي.

وتسعى مبادرة “دمج وتأهيل” إلى تقديم نموذج لإدارة الخطط بمؤسسات الرعاية الاجتماعية بالاعتماد على موارد المجتمع، وبذلك تعد المبادرة أول مبادرة تقدم حلًا عمليًا لمشكلة قلة عدد الاخصائيين ومقدمي الخدمة بمؤسسات الرعاية الاجتماعية، وذلك نظرًا لتدني الأجور بهذه المؤسسات.

واختتمت مبادرة “دمج وتأهيل” فعاليات دوري اللياقة البدنية الأولى من نوعها بمؤسسات الرعاية الاجتماعية، تحت رعاية “فريق حلمنا للتنمية”، وذلك بمؤسسة الحرية للرعاية الاجتماعية للبنين.

وشارك في الدوري بالمرحلة الأولى عدد 37 طفلا في المرحلة العمرية من 10 إلى 18 سنة، في ألعاب “الجري فى المكان، الضغط، العقله، والبطن”، وصعد للمرحلة الثانية عدد 15 متسابقا، وحصل ثلاث أطفال منهم على الثلاث مراكز الاولى.

وحصل صاحب المركز الأول على حافز مادي “100 جنيه”، والمركز الثاني 50 جنيها، والمركز الثالث على حافز مادي 30 جنيها.

كما شارك فى تنظيم دورى اللياقه البدينه التطوعي، طلبه كلية الآداب قسم علم الاجتماع الفرقه الثانيه للعام 2017 بجامعه حلوان، من خلال برنامج “بناء” الذى تنفذه  الكليه مع فريق “حلمنا للتنميه” هذا العام.

وقالت إيمان حجاج مدير الرعاية بالمؤسسة إن دوري اللياقة البدنية مثمر للغاية وفكرة إيجابية ساعدت على شغل أوقات الفراغ لدى الأطفال في إجازة منتصف العام، بالإضافة إلى تعظيم صفة المنافسة الإيجابية لدى الأطفال، وعملت على خفض معدل الشغب الذي تمتاز به مرحله المراهقة.

وأشارت إلى أن مبادرة “دمج وتأهيل” تعد نموذجًا فريدًا من العمل التطوعي الشبابي، ونأمل أن يتكرر في مؤسسات أخرى، ونحن كإدارة مؤسسة ندعم الأفكار البناءه التي تحقق مشاركة بين المجتمع وبين مؤسساتنا بوزارة التضامن الاجتماعي.

 

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة