تفاصيل أحدث المبادرات المستدامة لدمج وتأهيل ذوي القدرات الخاصة

تفاصيل أحدث المبادرات المستدامة لدمج وتأهيل ذوي القدرات الخاصة

أحيت شركة هنكل مصر للصناعة والتجارة فعاليات يوم التطوع العالمي واليوم العالمي لذوي القدرات الخاصة لموظفيها بالتعاون مع مؤسسة حلم لرعاية ذوي القدرات الخاصة، وذلك للمرة الثالثة على التوالي بحضور 50 متطوع وبتكلفة قدرها  200,000الف جنية مصري.

وقد تمحورت فكرة الاحتفال باليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة لهذا العام حول إقامة يوم مجتمعي لدعم وتمكين الأشخاص ذوي القدرات الخاصة ودمجهم في المجتمع ومساواتهم في المعاملة مع أفراد المجتمع الآخرين. واستناداً إلى هذه الفكرة، تطوع موظفو شركة هنكل مصر للعمل جنباً إلى جنب مع المنظمين من مؤسسة حلم لتقديم مجموعة متنوعة من الأنشطة.

الفعاليات التثقيفية 

ويضم برنامج اليوم المجتمعي لمتطوعي شركة هنكل مصر العديد من الفعاليات التثقيفية التي من شأنها أن ترفع وعي المتطوعين بالتحديات اليومية التي يمر بها الأشخاص ذوي القدرات الخاصة عبر عدة مسابقات ترفيهية منها تحدي الكرسي المتحرك وتحدي العصا البيضاء وتحدي اليد الواحدة ومباريات الكرة الطائرة جلوس وفنون التعبير الإبداعي. كما يشمل البرنامج أيضاً عدة ندوات ومناقشات. وورشة لتعلم رموز برايل ولغة الإشارة فضلاً عن العديد من الخطب التحفيزية لقصص نجاح تلك الأبطال.

في هذا الصدد، عقب إبراهيم الشريعي، مدير إدارة الموارد البشرية بشركة هنكل مصر، قائلاً: “لم يكن هذا التعاون الأول من نوعه مع مؤسسة حلم، بل تكاتفنا على مر أعوام مضت لا صقال مهارات ذوي القدرات الخاصة وعملنا سوياً على تعظيم قدراتهم ضماناً لدمجهم في المجتمع وبناءاً لمستقبل أفضل لهم.” وأضاف قائلاً: “فبجانب مبادراتنا الدؤوبة لتوفير كافة سبل السلامة للأشخاص ذوي القدرات الخاصة، اشتملت استراتيجيتنا المستدامة على رفع وعي المعافين بدنياً بالتحديات التي قد تواجه تلك الفئة المثابرة وتحفيز إشراكهم على خلق حلول مبتكرة تسهم في تذليل تلك التحديات”.

هذا وقد تطوع أكثر من 30 مشترك من هنكل مصر العام الماضي في طلاء منحدرات خدمة ذوي القدرات الخاصة التي أهدتها شركة هنكل مصر ليتم توزيعها على محافظات القاهرة وبورسعيد لدعم ذوي القدرات الخاصة وتوفير حرية الحركة لهم في التنقل في الأماكن العامة، تلك الخطوة التي اتخذتها الشركة بمناسبة اليوم العالمي للإعاقة، واليوم العالمي للتطوع.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة