تفاصيل التسجيل المجاني في مدرسة «شنايدر إليكتريك» للاستدامة

تفاصيل التسجيل المجاني في مدرسة «شنايدر إليكتريك» للاستدامة

كشفت شنايدر إلكتريك، الشركة الرائدة في التحول الرقمي لإدارة الطاقة والتحكّم الآلي، عن فتح باب التسجيل المجاني في مدرسة شنايدر إلكتريك للاستدامة، وهي منصة تدريب رقمية متكاملة تقدم مجموعة من البرامج التدريبية التفاعلية.

وتهدف المنصة إلى تزويد الشركات والكوادر البشرية بالمعرفة والمهارات اللازمة لتحسين أدائهم فيما يتعلق بممارسات الاستدامة.

كما تعمل المنصة على المساهمة في بناء مستقبل أكثر استدامة وفرص اقتصادية للشركاء في أنشطة إزالة الكربون وتقليل انبعاثاته.

وكانت الشركة قد أطلقت البرنامج في مرحلته الأولى داخليًا بهدف تدريب موظفي “شنايدر إلكتريك” على دعم منظومة شركائها بشكل أكثر فعالية في ترسيخ ممارسات الاستدامة، أما الآن، أصبح البرنامج المكون من ثلاثة أجزاء متوفر لكافة الشركات والمهنيين من شركاء شنايدر إلكتريك حول العالم.

وتولي شنايدر إلكتريك، كشركة تضع الاستدامة في صميم أعمالها، اهتمامًا كبيرًا بخلق أثر إيجابي ودائم على الكوكب والمجتمع، وذلك من خلال وضع الطاقة الكهربائية الذكية Electricity 4.0 في قلب برنامجها، من شأن مدرسة الاستدامة تعزيز هذا الالتزام.

وتدعم شنايدر إلكتريك الشركاء في تسريع خطواتهم نحو مكافحة تغير المناخ عبر ثلاث ركائز أساسية: وضع الاستراتيجيات، والتحول الرقمي، والحد من انبعاثات الكربون.

وتم تطوير منصة التدريب الشاملة لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة بشكل خاص، والتي غالبًا ما تفتقر المعرفة والأدوات اللازمة لوضع أهداف متعلقة بالمناخ، والراغبة في بدء أو تعزيز مسيرتها نحو إزالة الكربون عبر الاستفادة من المعرفة والأدوات المتاحة وضمن الدورات التدريبية الخاصة بالبرنامج.

وتقدم المنصة ثلاث فصول تعليمية تغطي مجموعة من الموضوعات وعلى رأسها كفاءة الطاقة، والطاقة المتجددة، والاقتصاد الدائري، والنقل المستدام.

ويشمل الفصل الأول: فهم الاستدامة والمخاطر الموجودة “إمكانية الاشتراك في البرنامج متاحة الآن”
ويهدف إلى تعلم المشاركون في هذا البرنامج أساسيات الاستدامة، بما في ذلك العلم والمصطلحات الكامنة وراءها ولماذا من الضروري للشركات أخذ العوامل البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات (ESG)بجدية .

ويختص الفصل الثاني: اكتشاف كيفية اتخاذ إجراءات مستدامة للشركات “سيتم إطلاقه خلال الربع الثالث من العام”
ويركز الفصل الثاني على كيفية قيام الشركات الصغيرة والمتوسطة ببناء استراتيجية للحد من انبعاثات الكربون، بما في ذلك معلومات عن الأدوات سهلة التنفيذ التي تستطيع دعمهم في الحد من الانبعاثات الكربونية من عمليات التشغيل لديها ولدى عملائها.

ويشمل الفصل الثالث: الاستفادة من مهارات الاستدامة لزيادة فرص العمل “سيتم إطلاقه خلال الربع الأول من عام 2024”.
ويحتوي الفصل الثالث على المعرفة والأدوات الأساسية التي يتعلمها المشترك في البرنامج طوال رحلته التعليمية بدءًا من كفاءة الطاقة إلى الحد من الانبعاثات الكربونية لدعم المشاركين في تطبيق ما تعلموه نظريًا عمليًا.

وقال سوروتش كيرادماند، رئيس استدامة الشركاء في شنايدر إلكتريك، إن مدرسة الاستدامة المفتوحة لشركاء شنايدر خطوة أخرى كبيرة لنا على طريق إثبات أن قوة الشركات لا تكمن فقط في تقديم ما هو أفضل لكوكب الأرض بل أيضًا في تحسين أدائها بشكل جوهري من خلال القيام بذلك.

وأضاف أننا نفخر بالإعلان عن إطلاق مجموعة دوراتنا الجديدة عبر الإنترنت، والتي تم تصميمها لتعليم الأفراد والمؤسسات وإلهامهم لتبني ممارسات مستدامة.

وأكد أن الاستدامة تأتي في صميم أعمالنا، ونؤمن أن التعليم هو مفتاح تشجيع الشركات على التغيير وخلق مستقبل أكثر استدامة.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة