تفعيل قرار إعفاء «ذوي الاحتياجات» الخاصة من رسوم «المواصلات» بالقليوبية

تفعيل قرار إعفاء «ذوي الاحتياجات» الخاصة من رسوم «المواصلات» بالقليوبية
13 / 02 / 2018

أعلن اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية، أن المحافظة بصدد تفعيل خدمة الركوب المجانية لذوي الاحتياجات الخاصة، لكافة وسائل النقل الجماعي بالمحافظة، بما فيها سيارات السرفيس الداخلي بالمدن والميكروباص للنقل بين المحافظات، لتخفيف الأعباء عن هذه الفئات، وتنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بتخصيص عام 2018 لرعاية ذوي الاحتياجات الخاصة.

وكلف المحافظ، مسؤولي مرفق النقل الداخلي بالمحافظة، بتخصيص أتوبيسات لنقل طلاب مدارس ذوي الاحتياجات الخاصة «الصم والبكم» من مناطق إقامتهم إلى مقرات مدارسهم بالمجان، مشيرا إلى أن لجنة متابعة مدارس ذوي الاحتياجات الخاصة تلقت العديد من الشكاوى الخاصة بعدم توافر المواصلات للتلاميذ بهذه المدارس، وصعوبة تنقلهم من محال إقامتهم للمدرسة.

وطالب عشماوي، بعمل محطات خاصة لهذه الفئات، ونقاط تجميع المناطق القريبة من محال إقامتهم، لنقلهم للمدارس بمختلف المدن، دون معاناة، ومجانا دون أي رسوم.

كما كلف محافظ القليوبية طه عجلان وكيل وزارة التعليم بالمحافظة، باستخراج كارنيهات وبطاقات هوية للطلاب المقيدين بمدارس ذوي الاحتياجات الخاصة لاستخدامها في المواصلات العامة.

وطلب المحافظ من اللواء محمد درويش مدير مرور القليوبية، بتنظيم عملية تفعيل خدمة الركوب المجانية، وتنظيمها مع سائقي السرفيس والميكروباصات، ووضع حوافز لهم للمشاركة في الخدمة، وتقديمها مجانا دون الحصول على أجر من ذوي الاحتياجات الخاصة، مع تشديد العقوبات على المخالفين لذلك، كما عرضت لجنة المتابعة بالمحافظة فيلما تسجيليا لجهود اللجنة في متابعة وتسجيل شكاوى الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة واحتياجاتهم من خدمات داخل المحافظة.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة