تقرير : فرص واعدة لأنشطة المسئولية المجتمعية للشركات حتى عام 2022

تقرير : فرص واعدة لأنشطة المسئولية المجتمعية للشركات حتى عام 2022
08 / 06 / 2020

كشف تقرير حديث عن توافر فرص واعدة لأنشطة المسئولية المجتمعية للشركات على مستوى العالم مع بداية تعافي الأسواق حتى عام 2022.

وأظهر التقرير ـ الذي أصدرته مؤسسة “Kenneth Research” مؤخرا ـ أن أنشطة المسئولية المجتمعية للشركات ترتبط بتحديات أهمها العناصر الرئيسية للسوق والمتمثلة في اللوائح الحكومية والضغوط على المستثمرين لتعظيم الاستثمارات المجتمعية ، ونقطة التوازن في العلاقات بين العملاء والموظفين ، مشيرا إلى أن أصحاب المصلحة هم بالأساس الذين ينصب عليهم منح الأولوية لأنشطة المسئولية المجتمعية.

وأوضح التقرير أن أنشطة المسئولية المجتمعية للشركات تتضمن مجموعة واسعة من الاستراتيجيات أبرزها الوفاء ورد الجميع للمجتمعات التي تعمل خلالها الشركات ، عبر منح منح جزء من عائدات الشركة للمنظمات غير الربحية ، أو إعطاء منتج أو خدمة لمحتاج لسد احتياجاته المعيشية ، وذلك عبر آلية تنظيمية ذاتية الرقابة تضمن الالتزام بروح القانون والمعايير الأخلاقية والمعايير الوطنية أو الدولية.

وأشار التقرير إلى تزايد أنشطة المسئولية المجتمعية للشركات إلى حد كبير في آسيا وأفريقيا ، وتشمل الأنشطة المحددة للنمو الرعاية الصحية والتعليم وتمكين المرأة والتعليم وفرص العمل والقضاء على الجوع والفقر وأنشطة الإغاثة من الكوارث ، كما أن هناك عددا كبيرا من الفرص في البلدان النامية ، حيث يمكن تنفيذ الأنشطة المجتمعية والارتقاء. وتشمل هذه القضاء على الفقر ، وتشجيع التعليم ، وتمكين المرأة.

ولفت التقرير إلى أن هناك مجموعة من اللاعبين الرئيسيين من الشركات العالمية من بينهم Google و The Walt Disney Company و Daimler و LEGO و Apple و BMW و Microsoft وغيرهم.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة