تقرير هندي يحذر الشركات من عمليات الاحتيال على أموال المسئولية المجتمعية في ظل جائحة كورونا

تقرير هندي يحذر الشركات من عمليات الاحتيال على أموال المسئولية المجتمعية في ظل جائحة كورونا
01 / 06 / 2020

حذر تقرير حديث الشركات في الهند من عمليات الاحتيال على أموال المسئولية المجتمعية للشركات لاسيما في ظل جائحة كورونا.

وأصى تقرير “EY Forensic & Integrity Services” الصادر بعنوان المسؤولية المجتمعية للشركات في الهند ـ الشركات بضرورة التآني وعدم التسرع في إنفاق أموال المسئولية المجتمعية للشركات فيما يتعلق بالمساعدات المقدمة لجائحة كورونا Covid-19 ، قبل التحري وبدقة شديدة حول الشركاء المساعدين والمنفذين ، لاسيما في ضوء النقص الشديد في الشفافية.

وأوضح التقرير أنه يوجد عمليات احتيال على برامج المسئولية المجتمعية للشركات (CSR) ، بسبب أنه لايوجد قدرة على المتابعة على أرض الواقع من قبل المؤسسات والشركات وتقديم العناية الواجبة أو مراقبة الحالات التي يتم الإنفاق من خلالها في وسط جائحة Covid-19.

وأشار إلى أن هناك العديد من الشركات تتطلع لتخصيص أموال المسئولية المجتمعية للشركات للبرامج ذات الصلة بـفيروس كورونا المستجد Covid-19 ، ولكنها تفتقر إلى وجود هياكل تنفيذية تجنبها الاحتيال على تلك الأموال في ظل الجائحة.

وأرجع التقرير ذلك إلى الافتقار للقدرة على متابعة شركاء التنفيذ على أرض الواقع وضعف الحوكمة والمشاركة المحدودة للإدارات ما أسهم في حدوث ثغرات أخلاقية والاحتيال على برامج المسئولية المجتمعية للشركات.

وأظهر التقرير اعتماد الشركات بشكل كبير على شركاء تنفيذيين لإنجاز برامج المسئولية المجتمعية ، 65 في المائة من الشركات لم يكن لديهم القدرة على المتابعة ، و45 في المائة فقط تحققوا من السجل السابق للشركاء التنفيذين.

وأكد التقرير على أن برامج المسئولية المجتمعية للشركات تحدث تأثيرا إيجابيا على المجتمع ، وتحول المجتمعات وتقديم قيمة طويلة المدى لأصحاب المصلحة ، وبالتالي فإن أي ثغرات أو قصور في الامتثال لجهود المسئولية المجتمعية للشركات تبدد غرضها وأهميتها الحقيقية ، لا سيما خلال أوقات الأزمات التي يمكن أن يكون لها آثار بعيدة المدى.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة