تقرير : 328 شركة هندية تضخ 1653 كرور روبية في المهارات والتدريب خلال 5 سنوات

تقرير : 328 شركة هندية تضخ 1653 كرور روبية في المهارات والتدريب خلال 5 سنوات

بفضل العمل الخيري الذي أصبح إلزاميا بموجب القانون الصادر عن البرلمان الهندي في أبريل 2014 ، ضخت 328 شركة كبيرة 1653 كرور روبية (الكرور يعادل 10 ملايين روبية) على مدار 5 سنوات.

ووفقا لتقرير صدر مؤخرا عن KPMG India ، فإن الأموال تمت الاستفادة منها في 775 مشروعا للمهارات والتدريب تحت مظلة المسئولية المجتمعية للشركات خلال الفترة من 2015و حتى 2020.

وكانت الحكومة الهندية قد أجرت تعديلا في القسم 135 من قانون الشركات حيث تم إضافة إلزامية المسئولية المجتمعية للشركات بدلا من العمل التطوعي ، لاسيما الشركات التي تصل إيرادتها إلى 500 كرور روبية ، لتقوم بتخصيص 2 في المائة من صافي دخلها لصالح خطط النمو الشامل ، ومنذ ذلك الحين تتدفق عشرات الآلاف من الروبيات إلى مخططات النمو الشامل.

وبحسب تقرير صادر عن مؤسستي ناسكو فاونديشن وجي بي مورجان ، ساهمت أكبر 100 شركة مجتمعة بمبلغ 077ر35 كرور روبية بين عامي 2014.

وفيما يخص التدريب والمهارات ، أجريت دراسة لمؤسستي ناسكو فاونديشن وجي بي مورجان بين الفترة من أبريل 2020 وفبراير 2021 وحللت البيانات عبر 27 منظمة لتنمية المهارات و 33000 مرشح تم تدريبهم من قبل هذه المنظمات.

وأشارت إلى أن الدفعة القوية لتنمية المهارات على مدار الخمسة عشر عامًا الماضية أدت إلى خلق نظام للمهارات سريع التطور ، وأهميته أدت فقط إلى تضخيم الحاجة إلى مهارات / تدريب حديثة وفي الوقت المناسب للتعافي وإعادة البناء وإعادة التخيل من الوباء يعطل العالم.

وقالت الدراسة إن الخريجين الذين تلقوا برامج تدريبية متكاملة أثناء وجودهم في الكلية حصلوا على رواتب أعلى بنسبة 53 في المائة من أولئك الذين تم تدريبهم بعد تخرجهم ، مضيفة أن محو الأمية الرقمية في البرامج الخاصة بقطاع معين مثل الرعاية الصحية جلبت رواتب أعلى بنسبة 39 في المائة. .

ووجد التقرير أيضًا أن عمليات الإغلاق أدت إلى تغييرات في ممارسات التدريب في غضون ستة أشهر من الإغلاق ، حيث وجدت ما يصل إلى 88 في المائة من منظمات التدريب على المهارات على اطلاع دائم بالتغيير في احتياجات صاحب العمل وتطلعات المرشحين والتمويل.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة