تكريم (جهينه ) في فعاليات اليوم العربي للاستدامة ..تفاصيل 

تكريم (جهينه ) في فعاليات اليوم العربي للاستدامة ..تفاصيل 
28 / 02 / 2023

 

تلقت شركة جهينه للصناعات الغذائية تكريماً خلال فعاليات اليوم العربي للاستدامة، وذلك تقديراً للجهود المبذولة من جانب الشركة في تحقيق التنمية عن طريق تدشين العديد من المبادرات وتبني الممارسات التنموية الهادفة. تأتي فعاليات هذا اليوم على هامش مؤتمر جامعة الدول العربية للتنمية المستدامة الذي يأتي تحت شعار “قوة الاستدامة في العالم العربي”، بهدف تعزيز مجتمع أعمال أكثر تبنياً للمعايير التنموية وأعلى وعياً بالمسؤولية التي تقع على عاتق شركات القطاع الخاص لخلق مستقبلاً مستقراً.

شهدت الفعاليات حضور كل من الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، الدكتور أحمد أبو الغيط، أمين عام جامعة الدول العربية، والسيدة بسنت فؤاد، رئيس قطاع العلاقات الخارجية بشركة جهينه، إلى جانب لفيف من كبار القيادات ورجال الأعمال، وذلك لمناقشة العديد من المواضيع الهامة الخاصة بتحقيق الاستدامة وضمان توفر الموارد للأجيال القادمة.
وفي هذه المناسبة، علقت بسنت فؤاد رئيس قطاع العلاقات الخارجية بشركة جهينه: “سعداء بتكريمنا في اليوم العربي للاستدامة والذي يعد تطبيقاً لواحد من أهم ركائز استراتيجيتنا وهو السعي وراء تحقيق التنمية المستدامة في جميع المجتمعات التي نعمل بها. فالشركة تتبنى استراتيجية تنموية محكمة تنعكس في جميع البرامج التنموية والممارسات التي تقوم بها سواء في عمليات الانتاج والتشغيل أو مبادراتها المجتمعية التي تستهدف خلق بيئة عنوانها الاستدامة. وبفضل تلك المنهجية، تم تكريم الشركة عن مجمل مساعيها في هذا الإطار.”

واستكملت فؤاد أن جهينه تعتبر من أوائل الشركات التي تبنت مفهوم خلق قيمة مشتركة مع المجتمع، وقد تجسد ذلك من خلال عدة مبادرات تركز على الاستثمار في الموارد البشرية وضمان سبل حياة كريمة لهم. فمن خلال برنامج “هي الكوماندا” استطاعت الشركة تمكين مجموعة كبيرة من نساء صعيد مصر من خلال امدادهم بالمنتجات وتدريبهم على كيفية توزيعها لتصبحن رائدات صاحبات دخل مستقل، وقد تجلى نجاح المشاركات و مهارتهن من خلال تحقيق نسبة نمو تصل ل137% في إجمالي المبيعات الخاصة بهن خلال 8 شهور.
الجدير بالذكر أن جهينه تستهدف أن تصبح منتجاتها قابلة لإعادة التدوير بنسبة 100% بحلول عام 2030، فقد اتخذت الشركة خطوة كبيرة في هذا الشأن و هي الانضمام للميثاق المصري الأول لمخلفات العبوات الكرتونية المُستخدمة خلال فعاليات مؤتمر المناخCOP27 والذي يستهدف دعم الاقتصاد المحلي من خلال الاستفادة من المنتجات المُعاد تدويرها، كما أن الشركة قد أطلقت محطة للطاقة الشمسية في محافظة الوادي الجديد بالتعاون مع شركة كرم سولار بهدف إمداد مزارعها بالطاقة، وذلك في إطار هدفها لخفض انبعاثاتها من مكافئ ثاني أكسيد الكربون بنسبة 31.8% بحلول عام 2026

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة