تنظيم منتدى المرأة الإمارتية الثامن بدبي

تنظيم منتدى المرأة الإمارتية الثامن بدبي

نظمت هيئة كهرباء ومياه دبي منتدى المرأة الإماراتية الثامن احتفاء بيوم المرأة الإماراتية 2022.

حضر الفعالية المقامة في مبنى أكاديمية الهيئة بدبي سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي وعدد من مسؤولي الهيئة.

وقال الطاير في كلمة افتتاحية إن يوم المرأة الإماراتية مناسبة مهمّة لتسليط الضوء على الإنجازات النوعية والمشرّفة التي حققتها دولة الإمارات في جميع المجالات والقطاعات وخاصة في مجال تمكين المرأة كما أنه محطة سنوية أساسية للتعريف بنجاحات المرأة الإماراتية التي تحظى بمكانة وتقدير كبير.

وأضاف أن شعار يوم المرأة الإماراتية هذا العام “واقع ملهم..

مستقبل مستدام” يمثل جوهر دور موظفات هيئة كهرباء ومياه دبي الهادف إلى ضمان مستقبل أكثر إشراقاً واستدامة للأجيال الحالية والقادمة حيث تثبت موظفات الهيئة يومياً أنهن قدوة ملهمة في استشراف وصنع المستقبل المستدام والمساهمة الفعالة في مشاريع الهيئة العملاقة .

وأكد أن الهيئة تسير على نهج القيادة الرشيدة لدعم وتمكين المرأة حيث تعتبر من المؤسسات الوطنية الداعمة للمرأة في قطاع الطاقة لا سيما الطاقة المتجددة والنظيفة والاستدامة .وتوفر الهيئة فرصاً متكافئة للرجل والمرأة وتركز على تمكين المرأة بدايةً من المناصب القيادية وصولاً إلى الوظائف الفنية مما جعلها أنموذجاً للمؤسسات والجهات الحكومية والخاصة في داخل الدولة وخارجها.

وقد وصل عدد موظفات الهيئة إلى 1950 موظفة في جميع إداراتها ويشمل هذا العدد 785 موظفة في القطاع الهندسي والفني فيما تشغل 321 موظفة مناصب قيادية في الهيئة. وتشكل الموظفات الإماراتيات نسبة 83% من إجمالي القوى النسائية العاملة في الهيئة كما تبلغ نسبة النساء الإماراتيات في مركز البحوث والتطوير 50% حاصلات على مؤهلات عليا في المجالات العلمية والهندسية. كذلك تشارك موظفات الهيئة في العديد من الأعمال التطوعية وبلغ إجمالي الساعات التطوعية لموظفات الهيئة خلال العام 2021 أكثر من 16,000 ساعة في 28 مبادرة إنسانية ومجتمعية.”

وتابع الطاير: “تعمل الهيئة على توفير بيئة عمل إيجابية وسعيدة لموظفاتها داعمة لتمكين وريادة المرأة وتفعيل طاقاتها الخلاقة والمبدعة وتنمية مهاراتها الشخصية والحياتية .

وتخلل منتدى يوم المرأة الإماراتية الثامن عرض شريط فيديو حول مسيرة المرأة الإماراتية في الهيئة بشكل خاص وفي دولة الإمارات بشكل عام إلى جانب أبرز إنجازات موظفات الهيئة واللجنة النسائية في الهيئة. كما تضمنت فعاليات المنتدى جلسة حوارية رفيعة المستوى بمشاركة باقة من المهندسات الإماراتيات الرائدات على مستوى الدولة.

خلال المنتدى كرّم معالي سعيد الطاير المهندسة أماني الحوسني؛ والمهندسة حصة علي؛ وهناء المهيري مساعد مدير الشراكات في متحف المستقبل وعددا من موظفات الهيئة الإماراتيات.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة