«تنمية المشروعات»: دعم وتمكين المرأة اقتصاديًا واجتماعيًا أحد أهم محاور الاستراتيجية المؤسسية للجهاز

«تنمية المشروعات»: دعم وتمكين المرأة اقتصاديًا واجتماعيًا أحد أهم محاور الاستراتيجية المؤسسية للجهاز
23 / 04 / 2018

قالت نيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، إن دعم وتمكين المرأة اقتصاديًا واجتماعيًا يعتبر حاليًا أحد أهم محاور الاستراتيجية المؤسسية لجهاز تنمية المشروعات.

وأضافت أن الجهاز يسعى لتدريب السيدات وتأهيلهن لإدارة مشروعات صغيرة توفر لهن ولغيرهم فرص عمل مستقرة ودخل مالي جيد يساهم في رفع مستواهن المعيشي فضلًا عن المساهمة في التنمية الاقتصادية للدولة.

وأشارت إلى أن مشروع «دعم سيدات الأعمال» هو أحد مشروعات برنامج خدمات الأعمال الاستشارية التي ينفذها الجهاز بالتعاون مع البنك الأروبي لإعادة الاعمار والتنمية، والذي يهدف إلى تعزيز ودعم مفهوم ريادة الأعمال للمرأة في مصر من أجل دعم التنمية الإقتصادية.

وتابعت: يعمل البرنامج على عدة محاور تتضمن دعم رائدات الأعمال في الحصول على خدمات تنمية أعمال غير تمويلية، فضلًا عن الوصول إلى جهات التمويل المختلفة وكذلك تزويد رائدات الأعمال بفرص أكبر للتشبيك بين المشروعات.

وأشارت إلى أن هذا البرنامج يأتي في إطار توجيهات المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة ورئيس مجلس إدارة الجهاز بالاهتمام بالمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر التي تنفذها المرأة والتوسع في تمويلها وتأهيل السيدات لريادة الأعمال وإتاحة فرص عمل لهن من خلال هذا القطاع الاقتصادي الهام.

جاء ذلك في إطار الاحتفالية الختامية للبرنامج التدريبي «استراتيجيات التسويق الالكتروني» الذي تم تنفيذه  من خلال الجهاز  بالقاهرة لعدد 25 سيدة، ويهدف إلى رفع الوعي بأهمية مفهوم التسويق الالكتروني  وجوانبه المختلفة وأدوات التسويق المتاحة عبر الانترنت كأساس لأي أنشطة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة.

كما تضمن البرنامج التدريبي موضوعات وتطبيقات عملية مع توضيح مزايا وعيوب التسويق عبر البريد الإلكتروني وكيفية وضع خطط التسويق عبر الانترنت.

 

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة