تنمية المشروعات يمول مشروع المنافذ التسويقية المتنقلة بـ 160 مليون جنيه لتوفير 2000 فرصة عمل للشباب

تنمية المشروعات يمول مشروع المنافذ التسويقية المتنقلة بـ 160 مليون جنيه لتوفير 2000 فرصة عمل للشباب
10 / 07 / 2018

 

قالت نيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، إن تنفيذ المرحلة السادسة من مشروع المنافذ التسويقية المتنقلة يأتي في إطار توجيهات الدولة بالتوسع في تمويل مشروعات الشباب من خلال مشروعات كبري ومبادرات قومية تشارك فيها مختلف الجهات والوزارات المعنية لتوفير فرص عمل ناجحة ومستمرة للشباب ولها مردود اقتصادي متميز.

وأشارت، على هامش توقيع عقد المرحلة السادسة من مشروع المنافذ التسويقية المتنقلة والذي تنفذه وزارة التموين والتجارة الداخلية بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات والبنك الأهلي المصري، إلى أن الجهاز سيقوم بتمويل هذه المرحلة بـ 160 مليون جنيه بهدف توفير حوالي 1000 سيارة لخدمات التسويق المتنقلة التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية مما يعمل على إتاحة 2000 فرصة عمل دائمة.

وأوضحت أن هذه السيارات سوف تعمل في توزيع اللحوم المجمدة بأنواعها والسلع التموينية والاستراتيجية على المواطنين في الأماكن الأكثر احتياجًا بالتنسيق مع وزارة التموين، وتم اختيار تلك السيارات طبقًا لمناقصة عامة من خلال كراسة شروط ومواصفات فنية عالية شارك في وضعها أساتذة متخصصين بكلية الهندسة قسم ميكانيكا السيارات للتأكد من صلاحية تلك السيارات للعمل في مختلف الأجواء والطرق.

وأشادت بالاهتمام الكبير الذي أولاه الدكتور علي مصيلحي للبدء في تنفيذ هذا المرحلة وتقديم الوزارة لكافة اوجه الدعم للشباب المشارك في المشروع وكذلك بالتعاون المثمر والدائم مع البنك الاهلي العريق وقياداته الفعالة المهتمة دائما بقضايا التشغيل ومواجهة البطالة.

وتعتبر تلك المرحلة هي الأكبر في مقدار التمويل وفرص العمل المتاحة حيث تم تنفيذ 5 مراحل سابقة بتمويل قدره 60 مليون جنيه تم من خلالها تنفيذ 2415 مشروع «سيارة» موزعة على جميع محافظات الجمهورية وفرت 7245 فرصة عمل دائمة في مختلف الأنشطة التجارية.

 

 

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة