«تنمية المشروعات» يوقع عقودا بقيمة 23.8 مليون جنيه لتمويل المشروعات متناهية الصغر في ثماني محافظات

«تنمية المشروعات» يوقع عقودا بقيمة 23.8 مليون جنيه لتمويل المشروعات متناهية الصغر في ثماني محافظات
22 / 02 / 2018

 

وقع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، 14 عقدا لتمويل مشروعات متناهية الصغر مع عدد من الجمعيات الأهلية في 8 محافظات «القاهرة، الفيوم، المنيا، بنى سويف، قنا، سوهاج، اسوان والبحيرة».

وصرحت نيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، بأن القيمة الإجمالية للعقود تبلغ 23.8 مليون جنيه وفرها جهاز تنمية المشروعات من خلال عدة اتفاقيات تم إتاحتها نتيجة لجهود وزارة التعاون الدولي، وهي اتفاقية «صندوق خليفة لتطوير المشاريع» واتفاقيتي «تعزيز القدرات التسويقية لصغار المزارعين»، «SAIL» الممولتين من الصندوق الدولي للتنمية «الإيفاد».

ومن المتوقع أن يتيح التمويل المقدم لهذه الجمعيات تنفيذ ما يقرب من 2380 مشروع متناهي الصغر مما يوفر الآلاف من فرص العمل لأبناء المحافظات الثمانية على أن يتم توجيه نسبة 25% على الأقل من إجمالي قيمة تلك العقود للمشروعات المملوكة للسيدات، وذلك بهدف دعمهن اقتصاديا واجتماعيا.

وأشارت «جامع»، سيادتها إلى أن الجهاز يعمل على تنفيذ توجيهات الدولة والمهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة ورئيس مجلس إدارة الجهاز بالتوسع في إقامة المشروعات متناهية الصغر بالتعاون مع الجمعيات الأهلية ذات الكفاءة والخبرة والمنتشرة بالقرى والأحياء في جميع محافظات الجمهورية بهدف الوصول إلى الفئات الأكثر احتياجا ومساعدتهم علي إقامة مشروعات متناهية في الصغر توفر لهم فرص عمل وتحسن مستواهم المعيشي .

قامت بالتوقيع نيفين بدر الدين رئيس القطاع المركزي للتمويل متناهي الصغر، مع رؤساء مجالس ادارات الجمعيات، وذلك بحضور نيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة