جامعة أسيوط توقع بروتوكول مع مؤسسة أصدقاء معهد الأورام

جامعة أسيوط توقع بروتوكول مع مؤسسة أصدقاء معهد الأورام

وقع الدكتور طارق الجمال نائب رئيس جامعة أسيوط، لشئون الدراسات العليا والبحوث، بروتوكول تعاون مع مؤسسة أصدقاء معهد جنوب مصر للأورام، والهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية.

حضر التوقيع الدكتور أحمد عبده جعيص رئيس الجامعة، والدكتور مصطفى الشرقاوي رئيس مجلس أمناء المؤسسة، والسيدة مارجريت صاروفيم مدير أول التنمية المحلية بالهيئة القبطية، ولفيف من عمداء الكليات ووكلائها بالجامعة، وقيادات العمل بالمؤسسة والهيئة، وعدد من ذوى الإعاقة من العاملين والطلاب بجامعة أسيوط.

و أوضح الدكتور طارق الجمال نائب رئيس جامعة أسيوط، لشئون الدراسات العليا أن بروتوكول التعاون يهدف إلى تكاتف جهود الجامعة مع كافة المؤسسات لتحقيق مساعي الجامعة الدامجة لذوى الإعاقة، وجعلها بيئة ميسرة لإتاحة وصول خدماتها لكافة المواطنين بمختلف حالاتهم الصحية ومن شتى الأعمار ضمن مبادرة إعلان ” جامعة أسيوط صدقة لذوى الإعاقة “.

وعن بنود بروتوكول التعاون أشار الدكتور الجمال، الى أن البنود تنص على تعاون الجامعة مع المؤسسات الشريكة للعمل على تنفيذ التهيئة الهندسة والبيئة للمؤسسات التعليمية والخدمية المختلفة، مع تمكين الأشخاص ذوى الإعاقة بجامعة أسيوط من الحصول على الأدوات المساعدة والمعينات الحركية والأجهزة التعويضية والتكنولوجية اللازمة للحركة، والتواصل، والتحدث، والدعم البصري، وإتاحة تبادل المعلومات .

و تقوم الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات المجتمعية، بتقديم الدعم الفني لكافة الأنشطة المتقدمة، والمشاركة فى وضع استراتيجيات العمل ومتابعة التنفيذ، كما تقوم مؤسسة أصدقاء معهد جنوب مصر للأورام بحشد الموارد المجتمعية للقطاع الخاص والمجتمع المدني ومؤسسات الدولة، لتوفير الموارد المالية اللازمة لتغطية تكاليف الأنشطة الطلابية .

وقال الدكتور الجمال أن بروتوكول التعاون ساري لمدة عام، سوف يتضمنه اجتماعات دورية لمتابعة تنفيذ ما تم التخطيط له مع تنظيم مؤتمرات نقاشية ودوائر للحوار وحملات تهدف إلى رفع الوعي بمفهوم البيئة الدامجة ورفع قدرات ذوى الإعاقة .

وفى نهاية حفل توقيع بورتوكول التعاون قامت إدارة الجامعة بتوزيع 25 كرسي متحرك مقدم من الهيئة الإنجيلية من أحدث الإمكانيات على عدد من العاملين من الأشخاص ذوى الإعاقة بالجامعة، كما تم تخصيص عدد من الكراسى لتوزيعها على مستشفى الراجحى ومعهد جنوب مصر للأورام .

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة