جامعة المنصورة تستعد لإطلاق المهرجان الرقمى الأول للمواهب 2020

جامعة المنصورة تستعد لإطلاق المهرجان الرقمى الأول للمواهب 2020
11 / 02 / 2020
بقلم دينا محمد - خالد الديب -

أعلنت جامعة المنصورة عن إطلاق النسخة الأولى من مهرجان المنصورة الرقمي للمواهب 2020، وذلك في الفترة من 15 فبراير إلى 1 أبريل، وتحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمي.

وعقد الدكتورمحمد عطية البيومى نائب رئيس جامعة المنصورة لشئون التعليم والطلاب، اجتماعا مع اللجنة العليا المنظمة للمهرجان، وذلك لبحث الترتيبات النهائية لإطلاق المهرجان.

وقال “نائب رئيس الجامعة”، إن المهرجان يعد نشاط طلابى رقمى غير تقليدى، ويعد الأول من نوعه بالجامعات المصرية وهو نشاط قمى لتنمية الابداع الطلابى يجمع بين الطلاب من مختلف الجامعات الحكومية والخاصة والطلاب الوافدين من مختلف الجنسيات.

وأضاف أن المهرجان سيتيح الفرصة للأعمال الفنية الطلابية لإظهار أفضل المواهب فى المجالات المختلفة وعرضها من خلال إطلاق موقع إلكترونى تحت اسم « talent .mans.edu.eg»

وأوضح “نائب رئيس الجامعة”، أن الموقع الإلكترونى يعمل كمنصة إبداعية للطلاب لعرض مواهبهم في مختلف المجالات ويتضمن مجالات كل من القرآن الكريم، المجالات الأدبية، الشعر، كلمات الأغاني، الراوية والقصة القصيرة.

وأشار إلى أن المنصة تتضمن أيضًا المجال الفني متمثل في كل من الإنشاد الديني، الترانيم، الغناء الفردى، العزف، الموسيقي، بالإضافة إلى الأفلام القصيرة والتصوير الفوتوغرافي والمعالم الآثرية.

وأكد “البيومي”، أن المهرجان يأتى فى إطار التحول الرقمى لمختلف الخدمات الطلابية التى تقدمها الجامعة ومنها الأنشطة الطلابية وتحويلها إلى أنشطة طلابية إبداعية رقمية وخلق روح التنافس والابداع بين الطلاب .

ويذكر أن تضم اللجنة العليا المنظمة للمهرجان كل من الدكتور شريف كشك مدير مركز التقنية، محمد عبد اللطيف الأمين المساعد لشئون التعليم والطلاب، الدكتورة ولاء عبد الفتاح منسق الأنشطة الطلابية الخارجية، الدكتور أحمد أنور العدل منسق الأنشطة الطلابية الداخلية.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة