«جامعة النيل» تتعاون مع «دي كاربون» في تدشين برامج للتنمية المستدامة

«جامعة النيل» تتعاون مع «دي كاربون» في تدشين برامج للتنمية المستدامة

أعلنت جامعة النيل الأهلية عن تدشين عدد من البرامج للتنمية المستدامة، وبالتعاون مع شركة دي كاربون مصر، وذلك لتحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية.

ونظمت الجامعة اليوم أول ورشة عمل في ” كتابة التقارير المستدامة ” وذلك بتنظيم من كلية التعليم المستمر بالجامعة، بالتعاون مع شركة دي كاربون مصر، و جمعية رجال الأعمال، وروتارى مصر، وحاضرها الدكتور إيهاب شلبي، رئيس مجلس إدارة شركة دي كاربون.

وأكد رئيس مجلس إدارة شركة دي كاربون، أن تحقيق التنمية المستدامة يستلزم تكاتف جميع مؤسسات الدولة، وذلك من خلال التمويل وتحفيز العمالة.

ومن جانبها، قالت الدكتورة نيفين عبد الخالق، عميدة كلية التعليم المستمر بجامعة النيل الأهلية، إن الورشة تناولت البعد الاقتصادي لمفهوم الاستدامة في مختلف القطاعات وكيفية الاستفادة من هذا المفهوم محليًا ودوليًا.

وأكدت أن هذه الورشة تعد باكورة لبداية تعاون مثمر لعقد مجموعة من الورش والدورات الخاصة بالاستدامة التي تقدمها شركة دي كاربون مصر من خلال التعاون مع كلية التعليم المستمر بالجامعة.

وأشارت عميد كلية التعليم المستمر بجامعة النيل الأهلية، إلى أن الورشة شارك فيها ممثلين عن عدد كبير من الشركات منهم (رواد السويدي _ سانوفي للأدوية _ تي كمبيوترز _ وزارة الإتصالات _ أدفا _ أرابيز تراينجل للحلول المبتكرة ) بالإضافة إلى عدد آخر من المهتمين بالتقارير المستدامة من جمعية رجال الأعمال وعدد من مدرسي وموظفي جامعة النيل، وتم في نهاية الورشة تسليم شهادات مشاركة لكل الحضور.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة