جامعة بنها تفتتح دورات تدريب جائزة مصر للتميز الحكومي في نسختها الثانية

جامعة بنها تفتتح دورات تدريب جائزة مصر للتميز الحكومي في نسختها الثانية

افتتحت جامعة بنها فعاليات الدورات التدريبية على معايير جائزة مصر للتميز الحكومي في نسختها الثانية 2020، والتى تنظمها وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية.

واستهدف التدريب 50 متدربًا من الجامعة بالإضافة إلى 60 آخرين من الكهرباء وهيئة البريد.

وأكد الدكتور جمال السعيد، رئيس جامعة بنها، على تسهيل كافة الإجراءات وتقديم الدعم الفني والمادي والمعنوي من أجل التقدم للجائزة في صورها الثلاثة المؤسسة، والإبداع والابتكار، والأفراد وفرق العمل.

واستعرض “رئيس الجامعة”، حصول كلية الزراعة بمشتهر على جائزة المؤسسة الحكومية المتميزة فئة الكليات تقديرًا للجهود الفعالة والمشاركة الإيجابية والوصول إلى المرحلة النهائية على مستوى الجمهورية في الدورة الأولى لجائزة مصر للتميز الحكومى لعام 2019.

وأوضح “السعيد”، أن إدارة الجامعة سوف تقوم بوضع برنامج للمنافسة الداخلية بين الكليات وتقديم كافة الحوافز المادية والمعنوية للتقدم والحصول علي جائزة التميز الحكومي .

وفي سياق آخر، افتتح “رئيس الجامعة”، فعاليات ورشة عمل عن الأخلاق لطلاب كلية الآداب بعنوان ” مبادرة طلابنا هم أبناؤنا ” والذى نظمها طلاب اسرة من أجل مصر بالكلية بهدف بناء الانسان المصرى.

جائزة التميز الحكومى والتنمية المستدامة

وتأتى فكرة جائزة مصر للتميز الحكومى في ضوء خطة التنمية المستدامة “رؤية مصر 2030” والتي تقضي بتكوين جهاز إداري كفء وفعال محوكم يساهم بدوره في تحقيق التنمية ويستجيب للمواطنين، وايمانًا بدور الحكومة المصرية في تحقيق أهداف التوجه الإصلاحي الذي تتبناه الدولة للارتقاء بمصر.

كما حرصت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري على إحداث نقلة توعية في الأداء المؤسسي عن طريق “جائزة مصر لتطبيقات الخدمات الحكومية لطلاب الجامعات” وذلك لمواكبة التطورات وتنمية القدرات البشرية من خلال وجود جائزة وطنية للتميز الحكومي تشيع جو التنافس الإيجابي الفعال والبناء وترسيخ مبادئ وقيم التميز في جميع قطاعات الدولة والذي تجني ثماره بلادنا من تقدم وتطور وازدهار ودعمًا للتنافسية المؤسسية والعمل بروح الفريق تأتي فكرة تنظيم مسابقة سنوية للتميز الحكومي

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة