جذب الاستثمارات المحلية والأجنبية «طوق النجاة» للقضاء على البطالة

جذب الاستثمارات المحلية والأجنبية «طوق النجاة» للقضاء على البطالة
17 / 01 / 2018

بلغ عدد العاطلين في مصر بنهاية عام 2017 ثلاثة ملايين ونصف، بحسب تقرير للجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، مما يشير إلى ضرورة الاهتمام بالاستثمارات محلية كانت أو عالمية لتوفير فرص العمل التي من شأنها القضاء على البطالة.

ولعل أبرز الاستثمارات التي تتجه أنظار الدولة إليها خلال المرحلة الحالية، تتمثل في المشروعات كثيفة العمالة بالعاصمة الإدارية الجديدة، وأنفاق قناة السويس، بالإضافة إلى شبكة الطرق القومية التي تربط المحافظات المصرية بعضها ببعض.

وقامت مصر خلال العام الماضي بخطوات إصلاح اقتصادية، لتحويل قبلة المستثمرين محليين كانوا أو أجانب إلى مصر، لضخ استثماراتهم بمصر، وبذلك تحقق لمصر النهضة  الاقتصادية التي تسعى إليها، إلى جانب النهضة الاجتماعية التي ستتحقق بعد انخفاض البطالة وارتفاع مستوى معيشة المواطنين.

وقال خالد الشافعي الخبير الاقتصادي، إن لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، مع  ممثلين عن 26 صندوق إقليميًا وعالميًا تدير أصول تفوق 10 تريليونات دولار، وسيلة جيدة لعرض الفرص الاستثمارية الواعدة في مصر، خاصة فى ظل برنامج إصلاحي قوى سيجعل الاقتصاد المصرى أحد أهم الاقتصاديات فى قارة أفريقيا.

وأضاف «الشافعي»، في تصريحات صحفية، أن ممثلي بنوك الاستثمار سينقلون صورة جيدة عن التطورات الإيجابية التي شهدها الاقتصاد المصري خلال الفترة الحالية بفعل برنامج الإصلاح والنمو المستدام الجاري تنفيذه، وكذلك سيرفع هذا اللقاء من معدلات الثقة من قبل المستثمرين في الاقتصاد، وذلك بعد اطلاع المشاركين في الاجتماع على الوضع الحقيقي للاقتصاد.

وأشار إلى أن هناك مقومات استثمارية كبيرة وفرص واعدة بمختلف القطاعات الاقتصادية في مصر إضافة إلى الاستقرار الأمني، كل هذه العوامل تزيد من انجاح هذا اللقاء وتجعله بذرة دخول مزيد من الاستثمارات الجديدة خلال الفترة المقبلة.

وأكد أن تلك اللقاءات التي تعقد من قبل الرئيس مع المستثمرين الأجانب، توصل رسالة إلى المستثمرين باهتمام مؤسسة الرئاسة بهم.

 

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة