جهاز تنمية المشروعات يصدر دليلا لوقاية العاملين بمشروعات البنية الأساسية من “كورونا”

جهاز تنمية المشروعات يصدر دليلا لوقاية العاملين بمشروعات البنية الأساسية من “كورونا”
19 / 04 / 2020

أصدر جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر دليل استرشادي جديد يتضمن عددا من الإجراءات الوقائية والاحترازية للعاملين في مشروعات تطوير البنية الأساسية و التي ينفذها الجهاز بالتعاون مع الجهات الوسيطة بمختلف المحافظات.

وقام الجهاز بتعميم الدليل الوقائي على كافة المسئولين المعنيين بالمحافظات ووحدات إدارة مشروعات البنية الأساسية والمتعاملين معهم من الجهات الوسيطة والمقاولين المسئولين عن تنفيذها لاتخاذ ما يلزم من الإجراءات الوقائية بمواقع العمل الميداني لضمان سلامة كافة العاملين بهذه المشروعات وبما يتناسب مع بيئة العمل في قطاع المقاولات.

 

وقالت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة والرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات بأن اصدار هذا الدليل يأتي في إطار حرص الجهاز على وقاية و حماية العمالة المشاركة في تنفيذ مشروعات تطوير البنية الأساسية التي ينفذها الجهاز بمختلف المحافظات وتأكيدًا علي استمرار العمل في هذه المشروعات وتنفيذها وفقا للبرامج الزمنية المتفق عليها مع الجهات المانحة. مع الالتزام الكامل بالضوابط التي أقرتها الحكومة المصرية والمتمثلة في عدم المساس بأجور العاملين في هذه المشروعات ومراعاة ساعات العمل الرسمية بما يتفق مع مواعيد الحظر المعلنة.

استمرار العمل في القطاعات كافة

واكدت نيفين جامع على أن الجهاز يعمل بكامل طاقته لضمان استمرار العمل بكافة قطاعات المشروعات المستفيدة منه سواء كان قطاع المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر أو قطاع مشروعات التنمية المجتمعية والبشرية . مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية لضمان سلامة العاملين بهذه المشروعات.

و من جانبه صرح المهندس مدحت مسعود رئيس القطاع المركزي للتنمية المجتمعية و البشرية بجهاز تنمية المشروعات بأن الجهاز يقوم الان بتنفيذ مشروعات منحة بنك الاستثمار الاوروبي و التي تهدف إلى تنفيذ حزمة مشروعات متكاملة لتحسين وتطوير عناصر البنية الأساسية والخدمات المجتمعية بالمناطق المحرومة من تلك الخدمات وذلك لتحسين مستوى المعيشة بها وخلق البيئة الداعمة والملائمة لنمو المشروعات الصغيرة بتلك المناطق والمجتمعات.

و أشار الي ان هذه المنحة تقدر بـ ١٥ مليون يورو و جاري تنفيذ مشروعاتها بست محافظات. وهي (الاسكندرية / اسيوط /الجيزة /المنوفية/ بورسعيد / الشرقية ) وسوف توفر خلال تنفيذها ٣٢١ الف يومية عمل .

واشار مدحت مسعود الي ان الجهاز سيقوم بنشر هذا الدليل في موقعه الالكتروني حتى يستفيد منه كافة المسئولين عن مواقع العمل في قطاع المقاولات و مشروعات الاشغال العامة و الانشطة المماثلة .

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة