“جيوسايكل مصر”: نعمل بطاقة إنتاجية 400 ألف طن سنويًا لتوفير الوقود البديل بشكله النهائي

“جيوسايكل مصر”: نعمل بطاقة إنتاجية 400 ألف طن سنويًا لتوفير الوقود البديل بشكله النهائي

قال أدهم المهدي، المدير العام لشركة Egypt Geocycle، إن الشركة تعمل بطاقة إنتاجية 400 ألف طن سنويًا ونستهدف زيادة الانتاج في المستقبل، وذلك لتوفير الوقود البديل فى شكله النهائي، حيث يتم توجيهه لمصنع للأسمنت بالعين السخنة ليدخل فى عملية التصنيع.

وأضاف المهدي، خلال كلمته بالملتقى الثالث عشر للمسؤولية المجتمعية والتنمية المستدامة، أن مصنع جيوسايكل مصر بالعين السخنة، يتماشى مع توجهات الدولة ورؤيتها نحو التنمية المستدامة 2030 والبيئة الخضراء، كذلك جهود وزارة البيئة فى خلق مجتمعات نظيفة من خلال القضاء على مشكلة القمامة ودعم تدوير المخلفات.

وأشار إلى أن الشركة وقعت اتفاقًا مع شركة السويدي للتنمية الصناعية، بهدف إدارة مخلفات أعمال البناء والبنية التحتية وتمتد إلى إدارة المخلفات الصناعية حين بدء التصنيع بمشروع “السخنة 360″، موضحًا أن الاتفاقية تهدف لمنح “جيوسايكل” حق تقديم الحلول الخضراء والصديقة للبيئة في المنطقة الصناعية من خلال إدارة مخلفات مصانع المستثمرين بالمنطقة في المستقبل.

وأضاف أن الاتفاقية تحقق التأثير الإيجابي على المجتمعات والبيئة المحيطة، كما يتبنى الجانب البيئي ويساهم في مبادرات الحياد الكربوني والصفر انبعاثات وهي من أهم أهداف التنمية المستدامة، لافتًا إلى أن مساحة المشروع تمتد إلى 10 مليون متر مربع، ويضم منطقة صناعية على مساحة 5.7 مليون متر مربع.

وأكد على سعي الشركة لدفع عجلة التحول الأخضر والحد من التلوث البلاستيكي والأثر الكربوني، وذلك بمساندة القطاعات الصناعية المختلفة في تبني آليات آمنة ومستدامة لإدارة والتخلص الصحيح من المخلفات الصناعية ما يعود بالنفع على الاقتصاد المصري ويساهم في تحويل مصر إلى مركز إقليمي للتعامل المستدام مع المخلفات.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة