حتي 30 يونيو.. دعوة جديدة من «الاستثمار من أجل التوظيف» لتقديم عروض المشاريع في مصر

حتي 30 يونيو.. دعوة جديدة من «الاستثمار من أجل التوظيف» لتقديم عروض المشاريع في مصر

أعلنت مبادرة “الاستثمار من أجل التوظيف”، عن إطلاق دعوة جديدة لتقديم عروض المشاريع في مصر لمدة شهر من الآن وحتى 30 يونيو من العام الجاري.

وتعد المبادرة آلية استثمارية تم تأسيسها لخلق فرص عمل، وتقدم المبادرة منح تمويل مشترك للمشاريع العامة والخاصة في ثمانية بلدان إفريقية مشاركة.

وتسعى دعوة عروض مقترحات المشاريع إلى تقديم طلبات لأربعة فئات من المشاريع الاستثمارية:

– المشاريع غير هادفة للربح ولها تأثير في خلق فرص عمل “بدون إيرادات”، وذلك من خلال تقديم منحة تصل إلى 90٪ من تكلفة الاستثمار.

– المشاريع غير هادفة للربح ولها تأثير في خلق فرص عمل “مع توليد إيرادات”: منحة تصل إلى 75٪ من التكلفة الاستثمارية.

– المشاريع التجارية والهادفة للربح وذات تأثير واسع النطاق على خلق فرص عمل لدي مؤسسات وشركات مستفيدة من تنفيذ المشروع “كيانات طرف ثالث” منحة تصل إلى 35٪ من تكاليف الاستثمار.

– المشاريع التجارية والهادفة للربح ولها تأثير في إيجاد فرص عمل داخل كيان المتقدم: منحة تصل إلى 25٪ من التكلفة الاستثمارية.

وتمول المبادرة فقط المشاريع الناضجة والتي لديها قابلية التنفيذ، والتي تتوافر فيها فرصًا للاستدامة من الناحية التشغيلية والمالية، علي المتقدمون المساهمة في تكاليف تمويل المشروع، ويجب عليهم أيضًا إثبات أنهم لا يستطيعون تغطية كامل احتياجاتهم التمويلية من مصادر أخرى

ويتم اجراء التقديم يتم عبر مرحلتين، وفي الخطوة الأولى، ستقوم المبادرة بالاختيار من مقترحات المشاريع المقدمة، وسيُطلب من المتقدمين في المرحلة الثانية، تقديم دراسة تفصيلية للمشاريع، والذي سيخضع إلى الفحص النافي للجهالة، على أن يتم تقديم عقد بالمنحة للمتقدمين الناجحين.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة