حسن مصطفى : تقارير الاستدامة أصبحت ملزمة لجميع الشركات للحفاظ على البيئة داخليا وخارجيا

حسن مصطفى : تقارير الاستدامة أصبحت ملزمة لجميع الشركات للحفاظ على البيئة داخليا وخارجيا

أكد حسن مصطفى ،رئيس الملتقى الثالث عشر للمسؤولية المجتمعية والتنمية المستدامة، على أن تقارير الاستدامة أصبحت ملزمة لجميع الشركات للحفاظ على البيئة داخليا وخارجيا.
وأشار مصطفى ـ خلال كلمته في الجلسة الافتتاحية بالملتقى الذي انعقد اليوم في الغردقة ، إلى أنه لتطوير القطاع الخاص لابد من معرفة أفضل الممارسات التي تتم , والاستعانة بالخبرات في السوق المصري بهدف دعم مجهودات الدولة لتوفير حياة كريمة للمواطن المصري بأقاليم مصر كافة , والعمل على خلق شراكات فعالة وتوفر التمويل اللازم للإسراع بتوطين أهداف التنمية المستدامة وخلق ميزة تنافسية للمحافظات المصرية لجعل الاقتصاد المصري أكثر مرونة و انتاجية.
ولفت إلى أنه لتحقيق هذا الهدف لابد من دمج مفاهيم الاستدامة و تطبيق معايير الحوكمة و الاستدامة البيئية فى ثقافة العمل من خلال رفع كفاءة العاملين وأصحاب الأعمال , و توحيد الرؤى و تبادل الخبرات الأمر الذي يضمن تكامل الجهود المبذولة لتحقيق تنمية مستدامة ومتوازنة .
وقال إن الملتقى سيسلط الضوء خلال فترة انعقاده على مجهودات القطاع الخاص والمجتمع المدني والمؤسسات الحكومية لتنفيذ استراتيجية مصر 2030 وبحث سبل التعاون وتحقيق الشراكات الفعالة وتبادل الخبرات والاطلاع على أفضل الممارسات العالمية , من أجل تعظيم القدرات المؤسسية التي تعد المحرك الرئيسي لتطبيق معايير الاستدامة والتي حرصت المؤسسات الرقابية في مصر على وضع إطار تنظيمي يلزم القطاع الخاص والقطاع المالي المصرفي والغير مصرفي بدمج معايير الاستدامة داخل نماذج الأعمال الخاصة بهم.
وأضاف أنه أصبح يتوجب على مجتمعات الأعمال رفع كفاءة العاملين وبناء قدراتهم بشكل يجعلهم أكثر احترافية ورغبة في تطبيق معايير الاستدامة والالتزام بتطبيق المعايير البيئية والحفاظ عليها وترشيد الاستهلاك والحد من الانبعاثات الحرارية حفاظا على المناخ وتجنبا لآثار التغيرات المناخية يستضيف عدد من رؤساء الشركات العالمية والخبراء الأجانب للحديث حول آثار التغيرات المناخية والتمويل المستدام والصيرفة الخضراء.
وأكد مصطفى، أن انعقاد الملتقى هذا العام يعد نسخة خاصة بعد نجاح مصر في استضافة مؤتمر المناخ COP 27 بشأن تغير المناخ والتي كانت من أهم توصيتها العمل على بناء القدرات والتطوير المؤسسي ودمج معايير الاستدامة بنماذج الأعمال.

 

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة