خاص بالفيديو.. الأمين العام للهلال الأحمر: أطلقنا مبادرة «سريع» لإغاثة المناطق المتضررة من الكوارث

خاص بالفيديو.. الأمين العام للهلال الأحمر: أطلقنا مبادرة «سريع» لإغاثة المناطق المتضررة من الكوارث
06 / 02 / 2018

قال صالح بن حمد السحيباني الأمين العام للمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر، إن الأمور السياسية “صدعت رؤسنا كثيرًا”، ولا يجب أن نقف عندها، وإنما علينا أن ننتقل إلى جسور مختلفة، وخطوط إنتاج أخرى، حتي يمكننا  الانطلاق منها، لنترك لأمتنا العربية والشباب العربي، شئ من التفائل والأمل والسعادة.

وأشار الأمين العام، في حوار خاص لـ«سي إس آر إيجيبت»، إلى أن الجامعة صبت أغلب جهودها في العمل السياسي، وقد لا تننجح بعض المشاكل السياسية، وقد لا تكون المشكلة بالجامعة ولكن المشكلة في الإطار العربي بشكل عام، مشيرا إلي دور المؤتمر الإعلامي الذي عقدته الجامعة، موضحا أنه يعد بمثابة توحيد للجهود العربية.

كما أكد علي أن خدمة المواطن العربي تأتي من خلال الاتحاد، ويتحقق علي إثرها التكامل والتنسيق المتبادل، بالإضافة إلي تبادل الأفكار، مشيرا إلى سعادته برؤيته لهذا الجيل الجديد من الشباب المتحمس لخدمة وطنه، وأمته العربية.

وأوضح السحيباني أن استراتيجية منظمة الهلال الأحمر والصليب الأحمر تقوم على العمل العربي الانساني، فهي صناعة ومهارة وليست لنجدة المحتاجين فقط، كما أشار إلى أن المنظمة في الفترة الحالية تعمل بشكل جديد يشمل على صناعة جيل جديد منتج، لتحقيق التنمية المستدامة، حيث أن المنظمة تطوف العالم ولديها العديد من المشاريع لتمكين الإنسان لكي يكون قادرا على تمكين نفسه.

ونوه السحيباني بأن المنظمة أطلقت مبادرة «سريع» وذلك بالتعاون مع عدد من مؤسسات العمل العربي المشترك، وتهدف المبادرة إلى حل أزمة المواطنين في المناطق التي تحل بها الأزمات والكوارث، ويتحقق ذلك من خلال استخدام طائرات بدون طيار لمساعدة هؤلاء الأفراد بأسرع وسيلة ممكنة.

ولفت إلى أن المنظمة على مدار الثلاث والأربعين سنة الماضية، حققت العديد من الإنجازات، حيث أدخلت اللغة العربية في المحافل العالمية للحركة الدولية للهلال الأحمر، كما وحدت جمعيات الهلال الأحمر والصليب الأحمر تحت منظومة واحدة، لكي يكون لهم رؤية استراتيجية واحدة ومتقاربة.

كما أشار إلى أن الهدف الأول للمنظمة ليس إعطاء الطعام وإنما تعليم الأفراد كيفية صناعته، موضحا أن استراتيجية المنظمة تسعى لجعل المواطنين يحبون العمل التطوعي من صغرهم.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة