خاص بالفيديو.. مشروعان ضمن «ليها قيمة» لإيجاد بدائل للأخشاب وللاستفادة من المخلفات في تعليم الأطفال

خاص بالفيديو.. مشروعان ضمن «ليها قيمة» لإيجاد بدائل للأخشاب وللاستفادة من المخلفات في تعليم الأطفال
11 / 02 / 2018

قال سعيد محمود، مؤسس مشروع «تيكوبورد»، أنه قدم في مشروع ريادة الأعمال لكي يحصل على التمويل، وذلك عن مشروعه الذي يقوم بصناعة بدائل للأخشاب، التي تستخدم في البيوت المصرية.

وأضاف أن المشروع حصل على جائزة أفضل ابتكار خلال معرض القاهرة الدولي خلال العام الماضي، كما تأهل إلى أفضل 6 مشروعات في مسابقة «القاهرة تبتكر»، والتي كانت تهدف لاختيار مبتكر مصر الأول.

فيما أكد شادي عبدالله، مؤسس مشروع «جرينتش»، الذي يعمل على خلق مستوى تعليمي قائم على الإبداع والابتكار، بحيث يكون مبني على الألعاب، موضحا أنه من المشاركين في برنامج دعم ريادة الأعمال فى قطاع إدارة المخلفات «ليهــا قيمـة»، والذي جاء تحت عنوان «من المخلفات إلى القيمة: حلول لتنمية الأعمال التجارية».

وأشار شادي في تصريحات خاصة لـ«سي إس آر إيجيبت»، إلى أن الهدف من المشروع يساعد على تنمية البيئة من خلال المستوى الاجتماعي كالتواصل، وأيضا البيئة الجغرافية مثل إعادة تدوير المخلفات واستغلالها في التعليم.

ويذكر أن برنامج «ليها قيمة» ينفذ في إطار مشروع (النمو الأخضر: إدارة المخلفات الصناعية وتشجيع الصناعات الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال في مصر)، والممول من صندوق التحول للشرق الأوسط وشمال أفريقيا من خلال بنك التنمية الأفريقي بمبلغ قدره 2 مليون دولار، والقائم على تنفيذه مركز تكنولوجيا الإنتاج الأنظف التابع لمجلس الصناعة للتكنولوجيا والابتكار التابع لوزارة التجارة والصناعة.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة