«خاص»..رئيس العلاقات الخارجية بـ «جهينه»: التعاون مع البنك الأوروبي يعيد تنمية الطاقة الإنتاجية

«خاص»..رئيس العلاقات الخارجية بـ «جهينه»: التعاون مع البنك الأوروبي يعيد تنمية الطاقة الإنتاجية
بقلم admin

صرحت بسنت فؤاد – رئيس قطاع العلاقات الخارجية بشركة جهينه للصناعات الغذائية، إن اتفاقية التعاون التي تم توقيعها مع البنك الأوروبي ستعيد إعمار وتنمية المزارع، وأنها تهدف في الأساس إلى التركيز على أوجه تنمية الطاقة الإنتاجية لصناعة الألبان في مصر مع مراعاة جميع الأبعاد البيئية، وذلك إيمانا من الشركة بأن تزويد المزارعين الذين تتعامل معهم بالإمكانات اللازمة وتعميق درايتهم بمجال صناعة الألبان، أمر لا غنى عنه في سبيل تحسين وتنمية عمليات الشركة وقطاع الصناعات الذاتية بوجه عام.

وأضافت فؤاد فى تصريحات خاصة أن هذه الاتفاقية أثمرت عن إطلاق برنامج تدريب ابتكاري يهدف إلى دعم المزارعين المحليين من خلال تثقيفهم وتعميق درايتهم فيما يخص تعزيز الطاقة الإنتاجية عبر حل القضايا المتعلقة بخصوبة الأبقار والنظافة والتطعيمات اللازمة وغيرها من الجوانب الهامة في نشاط إنتاج الحليب.

ولفتت إلى أن أكثر من نصف عدد المزارعين الذين أكملوا البرنامج التدريبي قد نجحوا في زيادة حجم الإنتاج بأكثر من 20% في حين رصد بعضهم نمو حجم الإنتاج بمعدل يتجاوز ثلاثة أضعاف المعدلات السابقة.

وأعلنت رئيس قطاع العلاقات الخارجية بشركة جهينه، أن الشركة أطلقت مبادرة جديدة تهدف إلى تقديم ما بدأته الشركة مع البنك الأوروبي من دعم فني للمزارعين، والدعم التقني وتطوير بنية مزارع الألبان الصغيرة والمتوسطة الحجم في مصر من أجل تمكينها من الوصول إلى الحد الأمثل لإنتاج الحليب الصحي والآمن.

ويستهدف هذا المشروع الذي تبلغ تكلفته 10 مليون جنيه – تطوير 25 مزرعة في جميع إنحاء الجمهورية.

جدير بالذكر أن جهينه تجهز من خلال هذه المبادرة الابتكارية المزارع بأنظمة تبريد حديثة وعالية الكفاءة، حيث تسعى إلى زيادة إنتاج الألبان وخاصة خلال أشهر فصل الصيف الذي يتسم بتراجع الإنتاج بنسبة 30 ٪ نتيجة ارتفاع درجات الحرارة، علما بأن الشركة تيسر أنظمة تمويل هذه المعدات عن طريق خصم قيمة معدات التبريد من تكلفة الحليب الأسبوعية التي تقوم بشرائها من هذه المزارع.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة