خبراء التنمية المستدامة في بنجلاديش يدعون لإنشاء هيكل دائم للمسئولية المجتمعية

خبراء التنمية المستدامة في بنجلاديش يدعون لإنشاء هيكل دائم للمسئولية المجتمعية
05 / 12 / 2017

دعا عدد من خبراء التنمية المستدامة في بنجلاديش، إلى نص قوانين ملزمة للشركات لطرح مشروعات مجتمعية داخل الدولة، مما يصب في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

جاء ذلك ضمن فعاليات احتفالية نظمها مركز المسئولية المجتمعية للشركات تحت عنوان « تعزيز المسئولية المجتمعية للشركات من خلال تحقيق أهداف التنمية المستدامة لدفع عجلة العمل».

وقال الدكتور ديبابريا بهاتشاريا، زميل متميز لمركز «ثينك تانك» الواقع في دكا، إن كل دول العالم تعاني لإيجاد أفضل استراتيجية لجعل أصحاب الأعمال يحققوا الأرباح بما يتوافق مع أهداف التنمية المستدامة.

وأشار «بهاتشاريا» – حسبما ورد عن موقع «داكا تريبون» – أن الوضع يزداد تأزما وتعقيدا بسبب عدم وجود هيكل دائم يضمن وجود ألية محددة وفعالة بين صناع القرار في الدولة وأصحاب الأعمال، مؤكدا أن وضع سياسة وهيكلة للمسئولية المجتمعية سيساعد في توحيد الخطى لتتوافق أهداف التنمية للشركات كمجموعة واحدة.

وفي السياق ذاته، أكد مهتاب الدين أحمد، رئيس مجلس إدارة شركة روبي أكسياتا ليميتد بنجلاديش، إلى أن بعض المؤسسات تشارك في أنشطة المسئولية المجتمعية لمجرد تجنب الضرائب، مضيفا أنه يجب اعتبار المسئولية المجتمعية كحق أصيل للمجتمع المحلي والدولة.

وأضاف فاروق سوبهان، رئيس مجلس أمناء مركز المسئولية المجتمعية، أن المركز يلقي تقرير المسئولية المجتمعية للشركات باستمرار لتعزيز الممارسات الجيدة للمبادرات المجتمعية المدعومة من قبل الشركات في بنجلاديش.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة