أسامة عبدالمنعم: مبادرة «الست المصرية» نقطة تحول في إعادة إحياء المصنوعات القديمة

أسامة عبدالمنعم: مبادرة «الست المصرية» نقطة تحول في إعادة إحياء المصنوعات القديمة

قال الدكتور أسامة عبد المنعم، خبير التنمية المحلية والمنسق العام لحملة «يا أبناء مصر اتحدوا»، إن مبادرة «الست المصرية» التي أسستها رحيمة الشريف إحدى رائدات الأعمال، عمل تنموي جدير بالمسئولية وخطوة إيجابية اشعلت حماس السيدات وأبهرت الجميع بإنتاجها الجيد من المصنوعات الجلدية والملابس الجاهزة وغيرها من الفنون التي شرفت على الانقراض.

وأضاف عبد المنعم أن هذه المبادرة تستهدف تعليم السيدات الحرف اليدوية بأحترافية على يد مدربين متخصصين في مراكز تدريب تم استأجرها في عدد من الأماكن بالقاهرة.

وأوضح خبير التنمية أن هناك الكثير من المبادرات الشعبية ظهرت على الساحة في الآونة الأخيرة وتوقفت بسبب عدم وضوحها بشكل كافي ولم تدرس بالشكل المطلوب، ولذلك تلاشت بشكل سريع ودون مقدمات.

وأشاد عبد المنعم، برحيمة الشريف مؤسسة المبادرة وإصرارها على النجاح وتقديم الأفكار المبتكرة، مشيرا إلى أن هذه المبادرة سيكون لها أثر إيجابي كبير في تنمية المجتمع، يحتم على مؤسسات الدولة المختلفة أن تتكاتف معها وتقدم لها يد العون.

وأضاف الخبير أن مثل هذه المبادرات الإيجابية والمستمرة تعمل على معالجة قضايا المجتمع، وتتحول إلى مشاريع تنموية قصيرة المدى، كما أن المبادرات الشعبية تشكل ركيزة أساسية للمساهمة في حل الأزمات والمشكلات، وتعمل على رفع المعاناة عن كاهل المواطن المصري بالتعاون مع مؤسسات الدولة كافة.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة