خلال فعاليات المؤتمر الصحفي لمعارض النيل العقارية: وزيرة الهجرة ندعم وجود معارض لتصدير العقار.. و«الإسكان» حريصيين على جذب الاستثمارات الأجنبية

خلال فعاليات المؤتمر الصحفي لمعارض النيل العقارية: وزيرة الهجرة ندعم وجود معارض لتصدير العقار.. و«الإسكان» حريصيين على جذب الاستثمارات الأجنبية
29 / 10 / 2019

نظمت أمس شركة إكسبو ريبابليك، المؤتمر الصحفي لمعارض النيل العقارية في دورته الثالثة، بهدف للإعلان عن سلسلة معارض النيل العقارية المصرية بالإمارات والسعودية والكويت، بحضور وزيرة الهجرة نبيلة مكرم، والمهندس وليد عباس معاون وزير الإسكان ونائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية، والنائب عماد سعد رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب.

وقالت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، إن مؤتمر مصر تستطيع بالإستثمار والتنمية والذى عقد مؤخرًا بالتعاون مع وزارة التخطيط ركز على الاسثتمار وجزء  منه كان يتضمن ورش عمل عن الاستثمار العقارى.

وأضافت الوزيرة، خلال كلمتها بالمؤتمر، أن كل جهود الدولة تعمل وتركز على الاستثمار العقارى، مضيفه قائلة «المصريين فى الخارج مرتبطين بأرضيهم  وسفراء لبلدهم ، وأن المصرى فى الخارج مهتم بأن يكون له مسكن فى بلده».

وأكدت أن المصريين في الخارج آداة ترويجية للاشقاء العرب فى الخارج فالمصريين فى الخارج هم خط الدفاع عن الدولة المصرية فى الخارج، قائلة: «المصريين في الخارج لديهم شغف في مساعدة بلدهم بكل الطرق»، موضحة أن الوزارة ستشارك  مع معرض النيل في جولته الخارجية لتصدير العقارات المصرية بالخارج.

ووجهت الوزيرة الشكر للقائمين على المعرض لجهودهم ولهذه النوعية من المعارض وتصدير الاستثمار العقاري في الخارج والعمل كفريق عمل واحد لتصدير الصورة الحقيقة للدولة المصرية، مؤكده أنه تم الاتفاق على أن يكون بالمعرض جزء خاص بمعرض «تراثنا» للترويج للحرف التراثية المصرية.

من جانبه قال وليد عباس معاون وزير الاسكان ونائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية، إنه فى إطار إهتمام الدولة بتعظيم تنافسية مصر لجذب الإستثمارات وخاصة الإستثمارات العقارية، هناك خطة تم وضعها تشمل  30 مدينة جديدة وتم البدء في 14 مدينة من مدن الجيل الرابع وتهدف أيضًا لتوفير فرص العمل والعديد من الفرص الاستثمارية.

وأضاف عباس، أن وزارة الاسكان حريصة على جذب الاستثمارات واتخذت عدة إجراءات هامة منها آليه التخصيص الفوري بحيث يتم الإختيار من قبل المستثمر خلال شهر واحد فقط، لافتًا إلى أن هناك 28 طلب للإستثمار العقاري من الدول العربية و٦ طلبات من الدول الاوروبية على مدن الجيل الرابع، موضحًا أن تم إعتماد 460 مشروع جديد فى الفترة من 2014-2019.

واختتم كلمته بالتأكيد على حرص وزارة الإسكان على تذليل العقبات التى تواجه المستثمرين وتشجيع الاستثمار العقارى

وفي نفس السياق، قال الدكتور باسم كليلة رئيس مجلس إدارة شركة إكسبو ريبابليك، إن الهدف من معارض النيل في دورتها الثالثة هو التسويق لمصر والعقار المصري، خاصة وأن القطاع الخاص بحاجة لوضع مصر في الصفوف الأولى والتسويق للإستثمار العقاري المصري.

وأضاف كليلة، أن الهدف من المؤتمر أيضًا والفكرة المتعلقة بتصدير العقارات هو التسهيل على المطور العقاري لمعرفة كافة التفاصيل عن الاستثمار العقاري في مصر، موضحًا أن المعرض سيتضمن جولة في الدول العربية للترويج والتسويق للعقارات المصرية.

من جهته قال عماد سعد حموده رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، إن مصر حققت مجموعة من الإنجازات التي كانت محل إشادة من مؤسسات المال والأعمال الدولية، مؤكدًا أن السوق العقاري هو أحد ركائز النمو ويمثل ثلث حجم الاستثمارات بشكل عام.

وأضاف حمودة، أن هناك أكثر من 4 مليون مواطن استفاد من المشروع القومي الذي قامت به الدولة المصرية وهو الإسكان الاجتماعي وتوفير 1.5 مليون فرصة عمل، لافتًا إلى أن مصر نجحت فى ظل دعم القيادة السياسية فى جذب استثمارات مليارية بمشروعات البناء والتشييد مدعومة بشبكة طرق جديدة.

وتابع: «مما لاشك فيه وجود اهمية كبرى للمعارض العقارية باعتبارها لديها القدرة على جذب المطورين العقاريين والمستثمرين وتوفير فرص عمل»، مشيرًا إلى أن البرلمان في ظل تشجيع الاستثمار العقاري تم تعديل قانون الاستثمار وقانون البناء الموحد والتعديلات بقانون التصالح في مخالفات البناء، وسيتم مناقشة تطوير مهنة وعمل المطور العقارى خلال الفترة القادمة.

واختتم حديثة موجهًا رسالة للمطورين العقاريين قائلًا: «عليكم ان تثقوا فى قدرة الدولة وعقاراتها والنظر للنمو المتزايد وتوسعات الدولة.. وعليكم الا تتوقفوا عن طرح الاستراتيجيات  والرؤى والترويج لمجالكم  بشكل احترافي».

يأتي المؤتمر انطلاقًا من توجهات الدولة المصرية بدعم وتنشيط الاستثمار الاجنبي وتعظيم فكرة تصدير العقارات بإقامة معارض عقارية مصرية خارج الحدود المصرية بما ينشط السوق العقاري ويرفع أرقام الوحدات السكنية المباعه سنويًا ما يعود بالفائدة على القطاع العقاري المصرى بشكل عام.

وتتولي شركة اكسبو ريبابليك برئاسة دكتور باسم كليلة تنظيم المؤتمرات العقارية خارج مصر والتي ستنعقد في نهاية العام برعاية المهندس مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

 

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة