دراسة : المسئولية المجتمعية للشركات جيدة لاستدامة الأعمال

دراسة : المسئولية المجتمعية للشركات جيدة لاستدامة الأعمال

أظهرت دراسة أجرتها مؤسسة “Ivalua & Forrester Research” أن أهداف المسئولية المجتمعية للشركات جيدة لاستدامة الأعمال برغم أنها لاتحظى بالدعم اللازم.
وأوضحت “Ivalua” ـ إحدى الشركات العالمية المتخصصة في توفير خدمات الحوسبة السحابية الإلكترونية لإدارة الإنفاق ـ أن نتائج الدراسة أجرتها بالنيابة عنها مؤسسة “Forrester Research”.
ويقع المقر الرئيسي لشركة Ivalua لتكنولوجيا المشتريات في كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية ، وتبلغ إيراداتها 91 مليون دولار.
وتقدم Forrester الأبحاث والاستشارات لمساعدة القادة في مجال الأعمال والتكنولوجيا.
ويقع مقر شركة Forrester في ولاية ماساتشوستس بالولايات المتحدة الأمريكية ، وتبلغ عائداتها 461 مليون دولار أمريكي.
وأظهرت النتائج أنها آتت ثمارها للشركات لإعطاء الأولوية لمبادرات المسئولية المجتمعية للشركات كجزء من استراتيجيات أعمالها الأساسية.
ومع تزايد اختيار المستهلكين للعلامات التجارية بناء على قيم المسؤولية الاجتماعية للشركات ، أفاد 69٪ من المشاركين في الدارسة أن مؤسساتهم قد حققت زيادة في المبيعات نتيجة لمبادرات المسئولية المجتمعية للشركات.
وأجرت Forrester الدراسة الاستقصائية عبر الإنترنت وشملت 467 من صانعي القرار في مجال الأعمال من المنظمات في جميع أنحاء العالم لتقييم كيفية تعامل المؤسسات مع المسؤولية الاجتماعية للشركات.
وتضمن المشاركون في الاستطلاع متخذي القرار في المشتريات في مختلف الصناعات ، بما في ذلك قطاعات التمويل والاتصالات والتقنية والتصنيع والسيارات.
وبدأت الدراسة في مارس 2021 واكتملت في أغسطس 2021. وركزت على تقييم المبادرات والنهج والتحديات والاستراتيجيات الفعالة التي يتخذها قادة الأعمال العالميون لتحسين أداء المسؤولية الاجتماعية للشركات.
وسلطت النتائج الضوء على دور عمليات سلسلة التوريد في التغلب على التحديات التي تظهر – بعد كل شيء ، كيف يمكن للشركات أن تنفق أموالها يمكن أن تساعد في جعل العالم أفضل.
وقال ديفيد خوات دوي ، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Ivalua: “نعتقد أن الدراسة قد عززت أهمية المسئولية المجتمعية للشركات في نتائج الأعمال وإلى أي مدى يتعين على معظم الشركات المضي قدما”.

 

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة