رئيس بنك البركة لـ «سي إس آر»: 2.5% من أرباحنا السنوية تذهب للزكاة

رئيس بنك البركة لـ «سي إس آر»: 2.5% من أرباحنا السنوية تذهب للزكاة

قال أشرف الغمراوى، الرئيس التنفيذى لبنك البركة – مصر، إن بنكه يخصص 2.5% من أرباحة السنوية للزكاة، في إطار أهتمامة بالمسؤولية المجتمعية وتنمية الإنسان.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ” CSR”، إن بنكه يعتبر المسؤولية الاجتماعية والاستدامة  هدف أساسي لنموذج أنشطته التجارية، ويلتزم بالمبادئ الأخلاقية الإسلامية والحرص على تطبيقها في معاملاتها وخدماتها المصرفية.

وأكد الرئيس التنفيذى لبنك البركة – مصر، إن البنك قام ومنذ سنوات ومن خلال صندوق الزكاة والخيرات بإنشاء وتجهيز وحدات طبية بالمستشفيات الجامعية حيث قام بإنشاء وحدة لجراحة المخ والأعصاب والعمود الفقري ووحدة للرعاية المركزة ووحدة للغسيل الكلوي وتقوم تلك الوحدات بتقديم الخدمة لآلاف المرضى الفقراء والمساكين بالمجان ويقوم البنك بمتابعة دورية لتلك الوحدات للتأكد من حس سير العمل الدائم بها.

وأوضح أن البنك ساهم أيضا في تجهيز مستشفى سرطان الاطفال 57357 -طنطا بكافة الأسرة اللازمة.

وأوضح أنه بخلاف مساهمات البنك في مجال الرعاية الصحية، تقوم فلسفة عمل البنك على توفير فرص عمل للشباب من خلال ضخ تمويلات للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، سواء ضمن مبادرة البنك المركزي أو خارج تلك المبادرة.

وأكد أن مساهمة البنك في مبادرة المركزي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة تتم بشكل مختلف عن باقي البنوك حيث يشارك بنك البركة الشباب في مشروعاتهم الجديدة، وهو ما يضمن تحقيق النجاح للمشروع.

وأشار إلى أن محفظة التجزئة المصرفية في بنك البركة تتخطي الثلاثة مليارات جنيه حاليا في ظل توسع البنك في المشاركة بمبادرتي التمويل العقاري والمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأكد أن البنك يراعي عند منح التمويل أن يكون لمشروعات تساهم في تغطية احتياجات فعلية ضرورية للمجتمع ولا يساهم في التمويلات التي تكون مخالفة للشرائح الدينية وتلك التي تحتوي على خطر يهدد المجتمع أو البيئة.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة