رئيس جمعية التطوير: منظمات المجتمع المدنى الذراع التنفيذى في تحقيق التنمية

رئيس جمعية التطوير: منظمات المجتمع المدنى الذراع التنفيذى في تحقيق التنمية
07 / 03 / 2020

قال محمد فاروق حفيظ، رئيس مجلس إدارة جمعية التطوير والتنمية، أن منظمات المجتمع المدني تمثل الضلع الثالث للتنمية بجانب الحكومة والقطاع الخاص، مؤكدًا أنها تعد الذراع التنفيذي والأكثر حيوية لدورهم المباشر في تفعيل برامج التنمية بقرى ونجوع مصر.

وأضاف “حفيظ”، خلال احتفالية الإعلان عن الفائزين بجائزة التميز لمنظمات المجتمع المدنى، أن هذه الجائزة تأتي بهدف تمكين قطاع الجمعيات الأهلية المؤثرة والفعالة في تقديم الخدمات الاجتماعية وتنفيذ برامج التنمية التي تصب في صالح المواطن المصرى.

وأشار “رئيس الجمعية”، أن الجائزة في دورتها الرابعة تهدف إلى دعم وتطوير قطاع الجمعيات الأهلية وتوفير سبل رفع قدراتهم المهنية والإدارية، بالإضافة إلى زيادة القيمة التنافسية بين الجمعيات الأهلية، وذلك من أجل تقديم أفضل دعم للفئات الأكثر استحقاقاً.

ولفت إلى أن جائزة التميز لمنظمات المجتمع المدنى تُسلط موضوعاتها هذا العام في مختلف مجالات التنمية بغاية الوصول إلى التجارب الإبداعية والمشروعات الناجحة والمؤثرة في حياة الأفراد، ورغبةً في مساندة جهود الدولة في تلبية الاحتياجات الانسانية والاجتماعية والاقتصادية للمجتمع.

وحصلت جمعية كنوز البردويل للتنمية الشاملة من محافظة شمال سيناء على المركز الاول عن مشروع رفع كفاءة الصيد والحد من المخاطر البحرية ببحيرة البردويل.

وجاء في المركز الثاني جمعية نداء لتأهيل الأطفال الصم ضعاف السمع من محافظة القاهرة عن مبادرة تأمين جودة التأهيل و التعليم للأطفال ذوي الإعاقات المتعددة و الإعاقة السمعية والبصرية

وحصل على المركز الثالث جمعية أصدقاء معهد القلب القومي من محافظة الجيزة عن مشروع فرصة عمل أفضل لحياة أفضل.

وأطلقت الجمعية هذا العام ولأول مرة، جائزة أفضل جمعية في نشر الوعي عن مشروعاتها، والتي حصلت عليها جمعية بداية للأعمال الخيرية بمحافظة الجيزة عن مشروع سلسلة حضانات بكرة.

وتتكون جائزة التميز من شهادات تميز ومنح مالية بالإضافة إلى جوائز عينية تُسَلَّم لممثلي الجمعيات الفائزة. وتتضمن الجوائز المالية أربع فئات 150,000 و100,000 و75,000 و50,000 ألف جنيهاً.

جمعية التطوير والتنمية

ويذكر أن جمعية التطوير والتنمية تشارك في تقديم الكثير من الإسهامات في مجال تطوير التعليم ورفع كفاءة الجهاز الإداري بكلاً من القطاعين العام والخاص، ومن ضمنها بروتوكول التعاون بين جمعية التطوير والتنمية ووزارة التضامن الاجتماعي للمشاركة في تنفيذ المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” التي أطلقها فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي العام الماضي

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة