«رجال الأعمال» توقع بروتوكولًا مع «اتصال» لتعزيز التحول الرقمي

«رجال الأعمال» توقع بروتوكولًا مع «اتصال» لتعزيز التحول الرقمي
13 / 01 / 2020

وقعت جمعية رجال الأعمال المصريين، بروتوكول تعاون، مع جمعية اتصال، بهدف تعزيز عمليات التحول الرقمي، وتقديم خدمات تكنولوجيا المعلومات للشركات أعضاء الجمعية، وقع الاتفاق عن جمعية رجال الأعمال المهندس على عيسى رئيس الجمعية، والمهندس حازم الطحاوى عن جمعية اتصال.

 

قال المهندس على عيسى رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين، إننا نستهدف تعزيز مساهمة قطاعات الصناعة والزراعة فى الناتج المحلى الإجمالى، من خلال الاستفادة من التطورات التكنولوجية في التحول الرقمي، والتى تزيد من معدلات الانتاجية.

 

مساهمة تكنولوجيا المعلومات بالناتج المحلي

أضاف أن زيادة مساهمة قطاع تكنولوجيا المعلومات فى الناتج المحلى تعد مؤشرًا مهمًا على عمليات التشغيل وزيادة الإنتاجية وبالتالى، نحتاج خلال الفترة المقبلة إلي تعزيز مفهوم التحول الرقمى فى جميع القطاعات بما يضمن تحقيق معدلات نمو مستدامة للاقتصاد.

 

من جانبه أكد المهندس حازم الطحاوى رئيس جمعية إتصال، أننا على استعداد لتقديم كافة أشكال الدعم فى مجال تكنولوجيا المعلومات والتى تخدم شركات أعضاء الجمعية وتزيد من فرص التشغيل.

 

دعم التحول الرقمي

أكد أننا ماضون فى دعم استراتيجية الدولة نحو التحول الرقمي والذي يقضى على البيروقراطية ويؤهل المناخ العام لجذب استثمارات جديدة لمصر، ويزيد من فرص نمو المشروعات القائمة.

 

قال المهندس حسانين توفيق رئيس لجنة تكنولوجيا المعلومات بجمعية رجال الأعمال، إن مصر فى طريقها لإحداث نقلة تكنولوجية غير مسبوقة في مشاريع الرقمنة، مشيراً إلى أن المشاريع التكنولوجية تذلل كافة العقبات وتضع حلولا غير تقليدية للمشكلات وأهمها القضاء على البيروقراطية والفساد.

 

جدير بالذكر أن مصر اتخذت عدة خطوات في إطار التحول إلى المجتمع الرقمي, من أهمها تخصيص 7.8 مليار جنيه في موازنة 2019/2020 لمشروع تحديث البنية المعلوماتية والمحتوى الرقمي للدولة المصرية.

 

كما أن الخطوات التي قامت بها مصر في إطار التحول إلى الاقتصاد الرقمي، أبرزها إجراء إصلاحات هيكلية تضمنت (إنشاء المجلس القومي للمدفوعات، وإنشاء المجلس الأعلى للأمن السيبراني، وإنشاء المجلس الأعلى للتحول الرقمي)، فضلاً عن إطلاق مصر الاستراتيجية الوطنية للتجارة الإلكترونية في 2017، بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتجارة والتنمية ” الانكتاد”, وذلك في إطار تشجيع التجارة الإلكترونية، وكذلك تدشين مشروع البنية المعلوماتية المصرية لربط أكثر من 70 قاعدة بيانات حكومية ببعضها.

 

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة