غادة والي: الاهتمام بالفئات الدنيا على أجندة أولويات الحكومة

غادة والي: الاهتمام بالفئات الدنيا على أجندة أولويات الحكومة
26 / 03 / 2017

أكدت غادة والي، وزير التضامن الاجتماعي، على اهتمام الحكومة بالفئات الدنيا من الطبقة المتوسطة من حيث توفير فرص التدريب والتأهيل وإيجاد بيئة عمل داعمة للعمل والإنتاج والاستثمار ، وبصفة خاصة في المناطق الأكثر فقراً وذلك تفادياً للهجرة الداخلية والهجرة غير الشرعية وما يمثلاه من تحدي وتعطيل لعجلة التنمية.

كما أكدت والى ـ خلال اجتماعها مع الدكتور “ميرزا حسن” المدير التنفيذي للبنك الدولي  الذى تضمن مناقشة سياسات الحماية الاجتماعية والحد من الفقر ـ حرص الوزارة على تطوير شبكات الحماية الاجتماعية المنتجة التى لا تمثل عبئاً على موازنة الدولة الموجهة لبرامج الحماية الاجتماعية.

وناقش الجانبان خلال الاجتماع إمكانية دعم البنك الدولي لبرامج الطفولة المبكرة في مصر، مع التأكيد على إن التنمية في الطفولة هي استثمار واعد في الأجيال القادمة وهو ما تحرص عليه الوزارة في تطبيقها لبرامج الدعم النقدي المشروط .

و أطلعت الوزيرة المدير التنفيذي للبنك الدولي على نتائج برامج الدعم النقدي التي تبنتها الوزارة قبل عامين حتى وصلت إلى 1,5 مليون أسرة مصرية بما يمثل أكثر من 6 ملايين مواطن.

ولفتت والي إلى أهمية دعم البنك في تعزيز سبل تحسين آليات الاستهداف والتحقق للبرنامج لضمان وصول الحقوق الاقتصادية والاجتماعية للفقراء مع التركيز على الشباب والمرأة.

 

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة