«رواد 2030» و «GoDaddy» يدعمان رواد الأعمال بـ «Business Clinics»

«رواد 2030» و «GoDaddy» يدعمان رواد الأعمال بـ «Business Clinics»

وقع مشروع رواد 2030 مذكرة تفاهم اليوم مع شركة GoDaddy، الشركة المتخصصة في تمكين رواد الأعمال من جميع أنحاء العالم والمدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز (NYSE: GDDY)، وذلك لدعم رواد الأعمال والشركات الناشئة من خلال برنامج “عيادات الأعمال” المعروف باسم «Business Clinics».

ويأتي التعاون جزءًا من استراتيجية مشروع رواد 2030 لتأهيل مليون رائد أعمال مصري وتأسيس 50 ألف شركة ناشئة بحلول 2030، مما يتماشى مع رؤية مصر للتنمية المستدامة مصر 2030.

وسيعمل التعاون على توفير دورات تدريبية ومعرفية مصممة خصيصًا للبرنامج، فضلًا عن توفير أداة إنشاء المواقع باللغة العربية ،GoDaddy’s Arabic Website Builder أو المتجر الالكتروني E-Store للمشاركين في البرنامج في فترة تجريبية مجانًا لمدة 30 يوم.

ومن خلال برنامج “عيادة الأعمال”، ستقوم GoDaddy بإدارة سلسلة من ورش العمل ودورات تدريب المدربين (TTT)، والتي ستغطي مواضيع مثل كيفية إنشاء موقع الويب وموقع التجارة الإلكترونية، وبناء علامة تجارية والتسويق لها عبر الإنترنت.

ويركز التعاون على المواضيع التي مساعدة رواد الأعمال في تنمية أعمالهم وتأسيس حضور قوي لعلاماتهم التجارية بالأسواق الجديدة وزيادة قدرتهم على الوصول لشريحة أكبر من العملاء.

وقع الاتفاقية كلٌا من سيلينا بيبر، رئيسة الاستراتيجية التجارية للأسواق الدولية لدى GoDaddy، ودكتورة غادة خليل، المسوؤلة عن برنامج رواد 2030 بوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية.

وأكدت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أن التعاون مع وجود كيانات مسؤولة تبادر دومًا بدعم رواد الأعمال، وتؤمن أن تمكين الشباب وتنمية الابتكار وريادة الأعمال هم المحرك الرئيسي لتحقيق التنمية المستدامة، وتعمل مع الوزارة جنبًا إلى جنب مع مؤسسات القطاع الخاص، وذلك تساهم في توفير بيئة داعمة للشباب المصريين ومعاونتهم في رحلتهم المهنية في سوق الأعمال.

ومن جانبها، قالت رئيسة الاستراتيجية التجارية للأسواق الدولية لدى GoDaddy، إن المشروع يتمتع بإمكانات هائلة، موضحة أن GoDaddy تهدف من خلال هذه الشراكة بصفتها داعم رئيسي للأعمال الصغيرة ورواد الأعمال في جميع أنحاء العالم، إلى تمكين مجتمع أكثر شمولًا لرواد الأعمال عالميًا.

وأكدت أن الشركة تعمل على مساندتهم بالأدوات والمعرفة والمهارات اللازمة للنجاح في عالم الأعمال عبر الإنترنت.

وأضافت “بيبر”، أن مصر تتمتع بعدد كبير من الشباب، مما يجعلها سوقًا واعدة للشركات الناشئة. لذلك، تهدف الشركة من خلال “عيادة الأعمال” إلى مساعدة رواد الأعمال المصريين الشباب على اكتساب أدوات ومعارف فعالة لتنمية أعمالهم والحفاظ عليها في سوق العمل.

وقالت المسؤولة عن مشروع رواد 2030، إن المشروع يسعى لنشر ثقافة ريادة الأعمال بين مجتمعات الشباب ببناء إمكاناتهم وصقل مهارتهم، حيث نتطلع إلى العمل مع GoDaddy لمساعدة رواد الأعمال من الشباب المصريين ليبتكروا، ويصلوا إلى عملائهم المستهدفين ويكتسبوا عملاء جدد من خلال برنامج عيادة الأعمال.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة