«رواد 2030» يبدأ في الوحدة الرابعة من برنامج ماجستير ريادة الأعمال وإدارة الابتكار

«رواد 2030» يبدأ في الوحدة الرابعة من برنامج ماجستير ريادة الأعمال وإدارة الابتكار
18 / 02 / 2019

بدأ مشروع «رواد 2030» التابع لوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري في الوحدة الرابعة من برنامج الماجستير في ريادة الأعمال وإدارة الابتكار، والذي يتم بالتعاون بين جامعة كامبريدج وكلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة.

 

من جانبها أوضحت الدكتورة غادة خليل مدير مشروع «رواد 2030»، أن وزارة التخطيط متمثلة في مشروع رواد 2030 كانت قد قامت بإبرام بروتوكول تعاون أكاديمي مع جامعة كامبردج باعتبارها من أعرق الجامعات في العالم وذلك لتقديم منحة الماجستير المهني لريادة الأعمال.

 

وأشارت خليل، إلى أن عدد المتقدمين لمنحة ماجستير ريادة الأعمال جاء أكثر من المتوقع حيث تقدم للمنحة 1600 من الشباب، وقد توافرت في الغالبية العظمى منهم شروط المنحة رغم صعوبة تلك الشروط التي وضعتها الجامعة لقبول المتقدمين، وقد تم قبول عدد 40 شاب بالمنحة.

 

وأكدت مدير مشروع «رواد 2030»، أن الهدف من منحة ماجستير ريادة الأعمال يتمثل في تقديم العلوم المناسبة لتحويل الأفكار الواعدة إلى مشاريع ريادية والعمل علي زيادة فرص نجاح تلك المشروعات لخدمة المجتمع، إضافة إلى خلق مجتمع علمي قادر على دعم ونشر فكر ريادة الأعمال إلى جانب الاستفادة من الطاقات الإبداعية لدى الشباب وتوظيفها لضمان تحقيق النمو الاقتصادي القائم على الابتكار والإبداع.

 

وتابعت أن مجال ريادة الأعمال أصبح يشكل جزءًا رئيسًا من مستقبل عالمنا وأحد أهم سبل خلق مجالات جديدة للإبداع والابتكار، والتي من شأنها خلق فــرص عمــل للشباب والمساهمة في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة والمستدامة.

 

وأضافت خليل، أن الدراسة ببرنامج الماجستير المهنى لريادة الأعمال مقسمة إلى خمس وحدات تم الانتهاء من الوحدات الثلاث الأولى لتبدأ الدراسة في الوحدة الرابعة، موضحة أن البرنامج يتم تنفيذه بالتعاون مع كلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة.

 

يشار إلى أن المقابلات الشخصية لاختيار المرشحين النهائيين لمنحة ماجستير ريادة الأعمال، كانت قد بدأت في مارس 2018 بمقر كلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة واستمرت لمدة ثلاثة أيام، كما استمرت فترة التقديم للمنحة لمدة شهرين.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة