سفیر مصر بالاتحاد الأوروبي:مصر قامت بتحديث إسهاماتها المحددة وطنيا في مجال خفض الانبعاثات

سفیر مصر بالاتحاد الأوروبي:مصر قامت بتحديث إسهاماتها المحددة وطنيا في مجال خفض الانبعاثات

قال السفير دكتور بدر عبدالعاطي، سفير مصر لدى الاتحاد الأوروبي ، إن مصر قامت بتحديث إسهاماتها المحددة وطنياً في مجال خفض الانبعاثات، وإطلاق الاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ 2050، وذلك على نحو يساهم في تشجيع كافة الأطراف على مواصلة تعزيز جهودها في مجال عمل المناخ تحقيقا للنتائج المنشودة.

جاء ذلك خلال لقائه وفد من منظمة دول إفريقيا والكاريبي والباسيفيك، وهي المنظمة التي تضم في عضويتها 79 دولة من ضمنها 48 دولة إفريقية، و16 دولة من الكاريبي و15 دولة من الباسيفيكي.

وضم الوفد مساعد سكرتير عام المنظمة للبيئة والمناخ، وعددا من سفراء الدول أعضاء المنظمة من بينهم سفراء غانا وباربادوس وليسوتو.

وتناول اللقاء مناقشة التحضيرات الموضوعية واللوجستية التي تقوم بها مصر استعدادًا لرئاستها الدورة 27 من مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ في شرم الشيخ نوفمبر المقبل «COP 27» والتنسيق بين الرئاسة المصرية وبين منظمة الدول الإفريقية والكاريبي والباسيفيكي.

واستعرض السفير المصري رؤية الرئاسة المصرية، خاصة فيما يتعلق بالقضايا ذات الأولوية، على رأسها قضايا التكيف والتخفيف من تداعيات الانبعاثات السلبية ومعالجة الخسائر والأضرار وحشد التمويل اللازم لتناول هذه القضايا.

وأبرز الجهود التي تقوم بها الرئاسة المصرية من حيث التنسيق مع كافة الدول والأطراف وأصحاب المصالح وبما يضمن جعل قضية تغير المناخ على رأس أولويات كافة الأطراف في ضوء ما تمثله من تحديات للعالم بأجمعه.

من جانبهم، أبرز سفراء الدول أعضاء المنظمة تعويلهم على الرئاسة المصرية للدفع بأجندة الدول الإفريقية والنامية خلال قمة شرم الشيخ، لاسيما اتصالا بقضايا التمويل والتكيف ونقل التكنولوجيا، وبما يضمن مساعدة هذه الدول في مواجهاتها لتحديات تغير المناخ، خاصة وهي الدول الأكثر تضرراً من هذه الظاهرة.

وأكدت مساعد سكرتير عام المنظمة أنهم يتطلعون لكي تكون قمة شرم الشيخ فرصة لتنفيذ كافة تعهدات قمة جلاسكو، معربة عن تطلع المنظمة لتعزيز التعاون مع فريق الرئاسة المصري خلال الفترة المقبلة من أجل نقل كل شواغل وتطلعات الدول أعضاء المنظمة وبما ينعكس في مخرجات قمة شرم الشيخ.

 

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة