«سهير عوض» سخرت حياتها للعمل الخيري.. وجعلت «مصر الخير» أكبر مؤسسات الوطن العربي

«سهير عوض» سخرت حياتها للعمل الخيري.. وجعلت «مصر الخير» أكبر مؤسسات الوطن العربي
20 / 04 / 2017

ولدت سهير عوض في محافظة الجيزة، في الرابع من شهر ديسمبر عام 1965، وحصلت على بكالوريوس تجارة عام 1985.

تمتلك «عوض» خبرة أكثر من 30 سنة، حيث بدأت حياتها العملية عندما إلتحقت بالعمل الإداري بالعديد من الشركات الكبرى والمتعددة الجنسيات مثل شركة “شيبسي للصناعات الغذائية”، “المصرية للاستثمار الصناعي” و”المجموعة الاستثمارية للتنمية التجارية، شركة “اسكاي للإنتاج الحيواني”، و”دار الخبرة للتدريب وتنمية الموارد البشرية”.

بدأت سهير عوض تطوعها في مؤسسة مصر الخير منذ أن كانت فكرة إلى أن أصبحت إحدى أكبر المؤسسات الخيرية على مستوى مصر والوطن العربي، وهي مؤسسة أهلية تنموية تعمل على بناء الإنسان وتنميته في مجال الصحة والتكافل الاجتماعي ومناحي الحياة والتعليم والبحث العلمي والابتكار والسعي للقضاء على البطالة والأمية والفقر والمرض، وتهدف المؤسسة إلى أن تصل إلى تنمية مجتمع تكافلي ينمو ذاتيًا.

وتشغل الأن منصب مدير برنامج الغارمين بمؤسسة مصر الخير، وهو ما حقق العديد من النجاحات في سنوات متتالية منذ بدئه في فبراير عام 2010 وحتى الآن، حيث قامت بتفعيل مصرف من مصارف الزكاة الثمانية “زكاة الغارمين”.

كما أطلقت مبادرة مؤسسة مصر الخير للاكتفاء الذاتي من اللحوم والألبان في عام 2010، وعملت على مشروع تحسين سلالة الجاموس المصري ونشر ثقافة المزارع المتخصصة عام 2010، كما عملت على إحياء صناعة السجاد اليدوي من خلال إنشاء مصانع متخصصة في السجاد والمنسوجات اليدوية وتربية الكوادر الفنية حتى تكون قادرة على إحياء هذه الصناعات والعودة بها إلى مستوياتها العالمية.

كما كانت في الثمانينات، بالإضافة إلى رعاية المشروعات المجمعة لأسر الغارمين بإجمالي 400 مشروع في عام 2016، شاركت في إطلاق مبادرة تكريم الإنسان المصري بالخارج، بحيث تقوم مؤسسة مصر الخير بالتعاون مع وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج ووزارة الصحة والسكان، في نقل جثامين المصريين المتوفيين بالخارج على نفقة مؤسسة مصر الخير.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة