(سى اس ار) ترصد مبادرات للشركات والبنوك لعبت دورا هاما فى التنمية

(سى اس ار)  ترصد  مبادرات للشركات والبنوك لعبت دورا هاما فى التنمية

الكثير من الشركات والبنوك تعمل على تنشيط المسؤولية المجتمعية، والتي تسعى إلى التنمية الشاملة، وتعد وفقًا لما أوردته على مواقعها الالكترونية، بعرض كافة الأنشطة والانجازات  التى تعبر عن مقدار النجاح المحقق، والذى يساهم في بناء المجتمع وخلق العديد من المبادرات التي تخدم المجتمع ككل.

البنوك تجاه المسؤولية المجتمعية

يساهم بنك التعمير والاسكان بدور إجتماعي كبير لا يقتصر على تحقيق مردود اقتصادي، كما أن البنك منذ نشأته يقوم بدور اجتماعي هام لحل أهم المشكلات التي تواجه المجتمع، وهى توفير مسكن ملائم لجميع الفئات باسعار مناسبة وأنظمة سداد ملائمة، كما يقوم بتقديم قروض للشباب الخرجيين لتدعيم مشروعاتهم، بالاضافة لذلك المساهمة فى “برامج صحية – تعليمية – تقديم تبرعات للمؤسسات و الجمعيات الخيرية والمستشفيات، المساهمة فى المحافظة على البيئة”.

بنك قناة السويس، حرص البنك منذ نشأته عام 1978، علي أن يقوم بدور إجتماعي ملموس، للنظر في النواحي المختلفة التي تهم المجتمع بشكل دوري لتقديم المعونات والتبرعات والمساعدات في العديد من المجالات.

ويساهم البنك فى مجال الصحة ومساعدة المستشفيات، حيث ساهم في أكثر من 30 مستشفى حكومية، التي تقدم خدماتها بالمجان، ودعم العديد من الجمعيات الأهلية والجمعيات الخيرية، متمثلاً في أكثر من 80 جمعية خيرية ودار إجتماعي تقوم علي رعاية الأيتام والفقراء، وذوي الإحتياجات الخاصة مما يوجههم بالتعلق بوسائل الحركة والإنتقال وذلك بالتعاون مع بعض الجهات العامة التي تقوم علي هذه الرعاية.

وبالنسبه محدودى الدخل، يساهم مل على معاونة العديد من الأفراد والأسر التي تعاني من نقص الدخل أو إنعدامه في مواجهة تكاليف العلاج

بنك كريدى اجريكول، قام البنك بالاشتراك مع البنوك المصرية بالعديد من المشاريع ومنها مشروع العشوائيات بحلوان، وجاء المشروع للمناطق الفقيرة بحلوان، وتهدف إلى رفع كفاءة شبكات الصرف الصحي والمياه، بالإضافة إلى تحسين خطوط الكهرباء من حيث إنارة الطرق، ورصف الطرق وتشجيرها.

وللسنة الرابعة على التوالي في شهر رمضان الماضي، ساهم البنك في مبادرة توزيع  كرتونة رمضان على المحتاجين، حيث قام البنك بتفعيل المبادرة بإشراك الموظفين والعملاء للتبرع بالمال ومجهودهم لنجاح المبادرة، والهدف كل عام هو الوصول لأكبر عدد من العائلات المحتاجة، وقد ارتفع عدد كرتونة رمضان تدريجيا على مدار 4 سنوات لتصل إلى 8270 كرتونة في عام 2016، حيث يتم التوزيع في جميع أنحاء مصر وذلك لإيمانهم بدورهم تجاه مجتمعهم واصرارهم على المشاركة في سعادة المحتاجين.

كما قام البنك بمبادرة جديدة في العام الماضي 2016، حيث ساهم مع موظفيه في شراء وتوزيع 2000 بطانية على المحتاجين مع التركيز بشكل خاص على صعيد مصر.

وفى مجال التعليم قام البنك برعاية 191 مدرسة فى الصعيد، بمعدل توفير 6000 فرصة تعليم للطلاب فى صعيد مصر، كما يتم توفير مدراس أهلية وتجديد الفصول، وقيام موظفين الفروع فى الصعيد بالمتابعة والزيارات المدنية.

ومن جانب مجال الصحة والبيئة، قد تم تفعيل توصيل المياة الصالح للشرب إلى 3000 منزل فى الصعيد من 2013 حتى عام 2016، حيث قام بتطوير منطقة مطار إمبابة على مستوى الصحة، التعليم، والبيئة.

مصرف أبوظبى الإسلامى مصر، قد نجح المصرف في ترسيخ مفاهيم ومبادئ المسؤولية الاجتماعية ضمن ثقافته وجعلها بمثابة نشاط يومي، لدعم مجالات أساسية تشمل التعليم، الصحة، البيئة، الشؤون الاجتماعية، والإنسانية.

حيث أطلق وشارك في العديد من المبادرات الخيرية، وكان من أهم هذه الأنشطة التكفل بمصاريف ثلاث مدارس في ثلاث محافظات لمدة 6 سنوات، بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير، كما أنشأ المصرف مشروعات مولدة للدخل بقرية الاصلاح الزراعي في مركز طامية في محافظة الفيوم.

وتأتي على مستوى الرعاية الطبية، فقد قام المصرف بتمويل عمليات قلب لـ20 طفل في مؤسسة مجدي يعقوب لأمراض وأبحاث القلب بأسوان، كما أنشأ المصرف وجهز معمل متخصص في أبحاث علاج سرطان المخ عند الاطفال بالإضافة إلى دعم مصاريف الباحثين لمدة سنة في مستشفى 57357 لأورام الأطفال، ووفر المصرف جهاز أشعة متحرك لوحدة العناية المركزة في مستشفى الأطفال الجامعي التخصصي أبو الريش.

كما ساهم في تجهيز وحدة العناية المركزة بمستشفى بنها الجامعي، وقام بإنشاء وحدة لعلاج الأسنان بعزبة خير الله، كما قام بالتعاون مع مؤسسة أمل بكره، بتولي رعاية أول مجلة متخصصة للأطفال المكفوفين في مصر، وقام المصرف بتوفير أطراف صناعية لعدد 33 طفل.

وفي إطار خدمة ذوي الاحتياجات الخاصة، تعاون المصرف مع الجمعية المصرية لتقدم الاشخاص ذوي الإعاقة والتوحد، وقدم الدعم اللازم لشراء مولد كهرباء لمركز الجمعية،

ولم ينسى المصرف دوره في تمكين المرأة في المجتمع، فبالتعاون مع مؤسسة إنجاز مصر، قام المصرف بتدريب حوالي 2000 فتاة على كيفية اكتشاف مواهبهن، ودورهن في المجتمع وأساسيات إدارة المال والتعامل مع البنوك.

 

الشركات تجاه المسؤولية المجتمعية

 

شركة هيرمس المالية القابضة، نشأت مؤسسة المجموعة المالية هيرميس للتنمية الإجتماعية عام 2006، باعتبارها منظمة مستقلة غير حكومية وغير هادفة للربح، وتتمثل أهداف مؤسسة في مساعدة الأفراد والشركات على حد سواء في تجاوز الصعوبات والتحديات المالية والتعليمية والصحية التي تواجه بلدان المنطقة.

قدمت المؤسسة تبرعات مالية تتجاوز 50 مليون جنيهًا، منذ نشأتها في عام 2006 من أجل دعم المشروعات التنموية ذات المردود الواسع على حياة أبناء المجتمع المحلي، وقد نجحت هذه المشروعات في تحقيق أهدافها مع تعظيم المردود لأبناء المجتمع المحلي، بفضل الدعم المالي الذي تقدمه المؤسسة، وتركز برامج ومبادرات المؤسسة على مساندة المجتمعات الفقيرة من خلال توفير المنح المالية للمشروعات والمبادرات القائمة على ثلاثة محاور رئيسية وهي، مكافحة الفقر، الوقاية من الأمراض، وتنمية الشباب.

ساهمت المؤسسة في مشروع تطوير قرية “المخزن” بمحافظة قنا، ويهدف المشروع إلى محاربة الفقر والنهوض بالمستوى المعيشي لأبناء قرية “المخزن” بمحافظة قنا، ويتمثل في إعادة بناء وترميم 362 منزلاً بقرية “المخزن”، بالإضافة إلى تجديد نظام الصرف الصحي لجميع سكان القرية، وإنشاء مخبز آلي جديد بالقرية، وتطوير المنظومة التعليمية بالقرية، حيث توجد مدرسة واحدة فقط لمرحلة التعليم الأساسين وبناءً على ذلك قامت المؤسسة بتجديد وترميم المدرسة إلى جانب إنشاء فصول دراسية جديدة لتحسين استيعاب التلاميذ.

ومشروع “رؤية” لمحاربة الفقر في قرية عزبة يعقوب، ويهدف المشروع إلى النهوض بالمستوى المعيشي لأبناء قرية عزبة يعقوب ببني سويف، ويهدف إلى إعادة تشييد 370 منزلاً لأبناء قرية عزبة يعقوب مع استكمال أعمال البنية التحتية من مياه الشرب والكهرباء والصرف الصحي وأنظمة المعالجة لمياه الصرف، كما يوفر عدة مراكز للخدمات المجتمعية لتشمل عيادة طبية ومخبز ووحدة إنتاج ألبان ومركز تأهيل للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة وكذلك مراكز التدريب المهني للشباب، ويتم تنفيذ المشروع بالتعاون مع مؤسسة معًا للتنمية والبيئة.

ومشروع الإسكان “هابيتات”، سيتم تحقيق أهداف المشروع من خلال توفير ألف مسكن حضاري بمحافظة المنيا، إما عن طريق بناء منازل جديدة أو إعادة تأهيل البيوت القائمة حاليًا، وذلك باستخدام مواد البناء المتوفرة محليًا، إلى جانب تدريب أصحاب المنازل على كيفية تشييد المنازل في المستقبل.

مشروع المياة والمرافق الصحية، ويهدف المشروع إلى تحسين الحالة الصحية للأسر التي تعيش في محافظة المنيا عبر تركيب صنابير المياه والمراحيض في حولي 3 آلاف منزل، كما يهدف المشروع أيضاً الى تعزيز المساواة بين الجنسين من السكان.

مشروع التمويل متناهي الصغر، ويهدف المشروع إلى تحسين دخل السيدات من أصحاب المشروعات الصغيرة بالأحياء الفقيرة في القاهرة، وتحسين ظروفهن المعيشية من خلال تزويدهن بالخدمات المالية والإئتمانية التي تناسب احتياجاتهن.

ومن جانب الاهتمام بالوقاية من الأمراض، تعمل المؤسسة على تمويل عدد من حملات التوعية للوقاية من الأمراض، والتي تحد من انتشار الأمراض الأكثر تدميراً في المجتمعات المحلية.

حملة التبرع بالدم، والحملة القومية للتوعية بمرض انفلونزا الخنازير، وحملة التوعية بفيروس الكبد الوبائي “فيروس C”

مشروع مستشفى جامعة أسيوط، ويهدف المشروع إلى مساعدة مستشفى جامعة أسيوط في توفير الأجهزة الطبية اللازمة لإجراء عمليات المناظير.

مشروع القوافل الطبية، ويهدف المشروع إلى رعاية أربع قوافل طبية باثنين من الأحياء الأكثر فقرًا في القاهرة، وهما منشأة ناصر ومصر القديمة.

أما عن طريق تنمية الشباب، تدعم مؤسسة المجموعة المالية هيرميس، عددًا من المنظمات التي تقوم بإشراك الشباب المتضرر حتى تتسنى له الفرصة ليظهر إمكاناته الحقيقية، وليتوفر لهم الفرصة لتنمية مهاراتهم وتأمين مستقبلهم.

مشروع الوحدة من أجل الأطفال، ويهدف المشروع إلى المساهمة في مكافحة تشرد الأطفال في الشوارع وحماية أطفال الشوارع، في إطار اتفاقية التعاون المبرمة بين مؤسسة المجموعة المالية هيرميس للتنمية الإجتماعية ومنظمة اليونيسيف في سبتمبر 2006.

وصندوق دعم مبادرات الشباب، ويهدف الصندوق إلى المساهمة في تنمية المجتمع المدني الفعال والحيوي بطاقات الشباب المصري.

مركز الورق والجرافيك، ويهدف المشروع إلى ترشيد استهلاك الموارد الطبيعية وخلق فرص العمل لعشرات الشباب والشابات في مصر عن طريق إنشاء مركز الورق والرسومات، والمقرر أن يحتوي على وحدتين، إحداهما لإعادة تدوير الورق والأخرى لتصميم الرسومات وأعمال الجرافيك.

ومشروع التغذية المدرسية، ويهدف المشروع إلى الاستثمار في الطاقات البشرية ودعم البرامج التعليمية ومحاربة الفقر، والفقر الغذائي في صعيد مصر، وذلك من خلال توفير فرص التعليم الأساسي وتحسين نوعية وجودة البرامج التعليمية للأطفال عبر توفير وجبات غذائية بالمدارس وتوفير حصص غذائية منزلية.

اللجنة البارالمبية المصرية، وتهدف إلى دعم أعمال اللجنة البارالمبية المصرية باعتبارها الجهة المصرية الوحيدة المنوطة بإدارة الأنشطة الوطنية والدولية المتعلقة بالرياضيين من أصحاب الإعاقات وذوي الاحتياجات الخاصة.

شركة اتصالات مصر، قدمت الشركة العديد من الاعمال والفعاليات والخدمات فى مجال المسؤولية المجتمعية في مجالات البيئة، وخدمة ذوى الاحتياجات الخاصة، والتنميةالمستدامة وغيرها والتعاون مع عدد من المنظمات، كما تعد عضو مشارك في الاتفاق العالمي للأمم المتحدة.

تعمل اتصالات بعدد من المبادرات كمبادرة “الماءأصل الحياة”، ورعاية اللجنة البارالمبية المصرية التي حققت العديد من الانجازات في اولمبياد لندن 2012، وتقديم خط “رؤية” الذى يخدم الصم والبكم من أبناء المجتمع المصري، وكذلك خدمة “اتصالات مسموع” الذى يقوم بمساعد ضعاف البصر على استعمال المحمول بشكل أفضل.

شركة راية، تسعى لتطوير المدارس الخاصة فى الاحياء المحروم فيها تواجد مدراس والتعاون مع عدد من المؤسسات المدنية التى تهدف لريادة الاعمال والتعليم، مثل انجاز وتعليمى، وغيرها، وكذلك تدعيم مستشفى سرطان الاطفال وبهية لسرطان الثدى والاهتمام بدور المراة فى المجتمع، والمساهمة فى توفير فرص عمل للشباب للعمل فى الشركة.

تعتبر شركة مايكروسوفت نموذج جيد فى التعاون المجتمعي، حيث تقوم الشركة ايمانا منها باهمية المسؤولية المجتمعية، ولقد قامت بعرض كافة انشطتها المجتمعية على مدونة باسم الشركة وتوضح فيها أهم ما قامت به الشركة من تنفيذ دورات ومبادرات وتقديم مساعدات.

تقديم مبادرات ودورات بالتعاون مع عدد من الجهات أو بمفردها من أجل تعليم الشباب وتطوير الناحية التكنولوجية والتقنية لديهم وتأهيل مهارات التواصل التقنى ليتلائم مع متطلبات سوق العمل.

والمساهمة فى تطوير تكنولوجيا المعلومات فى قطاع الزراعة، ومساعدة المصريين الوافدين من لبيبا بعد الحرب وتقديم المساعدات لهم.

شركة سامسونج، أطلقت مبادرة من أجل تجهيز مدارس محافظات الصعيد، وذلك بتجهيز المدارس بشبكة من البنية التحتية التكنولوجية لتزود المدارس بخدمات الانترنت في 11 معمل مدرسى ليستفاد منها نحو 1500 طالب مزودة باجهزة من انتاج الشركة، وكذلك تدريب المعلمين على دورات الحاسب الالى.

كما أطلقت مبادرة “أنطلق” من أجل تشجيع الافكار المبتكرة الخاصة بتطبيقات الموبايل وتنفيذها، وبذلك تساهم فى خدمة المجتمع، وخاصة الشباب، والمبادرة تتنطلق بصفة سنوية منذ عام 2013

ووقعت بروتوكول مع مستشفى جامعة عين شمس، وتزودها لإطلاق مبادرة “SONO School”، داخل أول وحدة من نوعها للموجات فوق الصوتية والرعايةالخاصة للجنين.

شركة أكسون موبايل، تقوم بالمشاركة والتمويل والرعاية بعدد من المبادرات التى تقوم بها عدد من المؤسسات المدنية  مثل قطاع التعليم والأنشطةالمجتمعية، ومنها، مؤسسة “إشراق” لتعليم الفتيات المصريات، و”إنجاز” لتمكين الجيل القادم ودعم الشباب

ومبادرة “علشانك يا بلدى” للتنمية الأسرية المتكاملة، وتهدف إلى توفير فرص العمل لرب الأسرة ومساندة المشروعات الصغيرة رفع الوعي الصحي لجميع أفراد الأسرة.

شركة أنبى، تساهم فى تطوير المدارس والتبرعات للمستشفيات وتطوير البنية التحية، ووجود نادى رياضى يفتح أبوابه أمام العامة ويقدم مختلف المرافق الرياضية وكذلك المشاركة فى الأنشطة الخيرية المختلفة.

كذلك تقوم بإعادة تدوير الفضلات الورقية والبلاستيكية بالشركة، لإعادة استخدامها، حيث قامت حديثًا بتركيب ألواح  شمسية لتوليد الطاقة بالمركزالرئيسي بالقاهرة، مما يساهم في تخفيض استهلاك الطاقة الكهربائية بنسبة تصل إلى 30%، وبالتالي تساهم فى الحفاظ على نظافة البيئة وتوفير موارد الطاقة.

شركة السويدى إليكتريك للكابلات، ساهمت فى الاحتفال بعيد يوم اليتيم، والمساهمة فى الأعمال الخيرية لمؤسسة رسالة، وتدريب الشباب فى مجال الهندسة والمقاولات بالتعاون مع وزارة الاستثمار وعدد من الجامعات المصرية الحكومية.

شركة أبو قير للأسمدة والصناعات الكمياوية، وتمثل نموذج جيد لتطبيق مفهوم المسؤولية المجتعمية على أعلى مستوى

شركة جهينه لصناعة المواد الغذائية، لها العديد من الاسهامات على مستوى الصحة، من خلال دعم مستشفى بهية، ومستشفى الاورمان للاورام.

شركة أسيوط للاسمنت “سيمكس”، تقوم بعدد من الانشطة الاجتماعية لخدمة محافظة أسيوط، من خلال التعليم، ببناء مدارس فى أسيوط وبناء مراكز للتعليم لأبناء أسيوط.

والقيام بإنشاء مصنع لصناعة الطوب للمساعدة فى توفير فرص عمل لأبناء المحافظة، ومن جهة الصحة، ساهمت بتوفير وحدات أجهزة طيبة والتبرع بسيارات اسعاف، وبالإضافة إلى المشاركة فى برنامج التغذية العالمي.

هذا بالإضافة إلى العديد من الانشطة الاخرى، مثل شنط وافطار رمضان، مسابقات حفظ القرآن، مسابقات كرة القدم، مساعدة أهالى أسوان بعد حدوث الفيضانات، مساعدة الفتيات وبناء مدراس تعليم لهم.

شركة الإسكندرية للأسمنت، ساهمت فى مجال الصحة، من خلال الدعم لمعالجة مرض الإلتهاب الكبدى الوبائى ومرض السرطان.

كما تقوم الشركة بتقديم الدعم لكل من دورالايتام والمساهمة فى مصروفات المدارس لغير القادرين.

وتحرص الشركة على القيام بأنشطتها المختلفة بالطرق والوسائل الكفيلة لتحقيق أعلى المستويات القياسية، وكذلك إستخدام أفضل تقنيات حماية البيئة إلتزاما بالسياسة البيئية للشركة ولتحقيق التوافق مع قوانين حماية البيئة المحلية.

شركة سوديك، تدعم عدد من جمعيات المجتمع المدنى مثل الجميعات التي تهتم بالاطفال وتنميتهم، تنمية الفنون بتدعيم مدرسة للفنون بالدرب الاحمر، تدعيم جمعيات تمكين المرأة، دعم مشاريع الشباب، المشاركة فى دعم صندوق تحيا مصر، وكذلك الدعم فى مساعدة المستشفيات والمراكز الصحية، والمساعدة فى إعادة احياء المجتمع المدنى مثل عزبة العسال بشبرا، ودعم ومساعدة فى الاغاثة لأهالى سيناء وأسوان.

شركة الناسجون الشرقيون، تقوم الشركة بالعديد من الانشطة ومنها، التنظيم السنوى لحفل يوم اليتيم بدار الأورمان لأكثر من 10 سنوات، توفير الدعم المالي لمركز بهية لمكافحة سرطان الثدى من حيث توفير المعدات الطبية اللازمة، وكذلك إجراء البحوث  الطبية المطلوبة، وبالإضافة لعدد من المستشفيات.

كما تقدم المنح الدراسية والتبرعات النقدية للجامعات والمعاهد التعليمية، والطلاب الغير قادرين، وتوفر بطاطين للفقراء، تقديم بالتبرع بوجبات إفطار رمضان، تغطية باعمال التجديد لمعظم مساجد المحافظات الخارجية والفرش الداخلى من سجاد، وكذلك التبرع بالسجاد لحديثى الزواج والغير قادرين.

شركة السويس للاسمنت، ساهمت في العديد من المبادرات، أهمها، دعم توسع نشاطات معهد دون بوسكو الفني في القاهرة، ويهدف البرنامج على وجه التحديد إلى توفير بيئة تعليمية مناسبة وزيادة عدد الطلاب، وتوفير فرص العمل الجديدة من أجل الشباب المصري.

ومبادرة “من أجل ابتسامة أطفالنا”، واستهدفت تحسين الظروف المعيشية للمجتمعات الموجودة في منطقة كفر العلوو بالمعصرة.

وفي مجال التعليم، تم تطوير وتجهيز 4مدارس بالكامل في المناطق المستهدفة بالإضافة إلى الانتهاء من تجديد وتجهيز مركز بكفر العلوو المعصرة، وذلك في يونيو 2008.

حيث تم تنفيذ 50 حملة توعية تستهدف 2.000 شخص مستفيد منها، وقام فريق عمل المشروع والمجتمع المحيط بتنظيم 250 ملتقي حول رفع الوعي البيئي وتشجيع نشاطات التشجير لأكثر من 6000 من المستفيدين وتوزيع كتب تتضمن قصص حول موضوع البيئة.

ومبادرة “سلامتك بالدنيا”، تهدف إلى رفع الوعي وتغيير المفاهيم الثقافية وتطويرها فيما يتعلق بالصحة والسلامة في العمل وذلك من خلال توفير المعلومات الصحيحة للعمال وأسرهم حتى يتمكنوا من اتخاذ الاختيارات السليمة بما يخدم سلامتهم، كما دعموا عدد ستة مدارس بمنطقة سمالوط بمحافظة المنيا، حيث تم الانتهاء من تجهيز الستة مدارس المستهدفة في المنيا بمعامل الكمبيوتر والمكتبات وتم تنفيذ أعمال البنية الأساسية “شبكات المياه والكهرباء” في أربع مدارس.

توفير وجبات للمدارس في المنيا، اتفاقية شراكة مع برنامج الأغذية العالمي في يناير 2008، وتقدم بموجبها وجبات غذائية مدرسية إلى الحضانات والمدارس الابتدائية ومدارس الفصل الواحد، وأيضًا مدارس مبادرة تعليم الفتيات في قرية بني خالد بمركز سمالوط، حيث تم توزيع وجبات غذائية إلى 3757 طفل، وهو العدد الذي يفوق العدد المنصوص عليه في الاتفاقية “2800 طفل”، حيث رفعت الشركة عدد الأطفال المستفيدين من هذه الوجبات حتى تساوي في المعاملة بين جميع الأطفال المقيدين في الفصول التي تتلقى المساعدة، وذلك بناء على طلب وحدة التغذية المدرسية بوزارة التعليم.

كما دعمت جامعة المنيا، والهدف الأساسي من هذا المشروع في تحسين جودة التعليم وتوفير فرص عمل جديدة لشباب محافظة المنيا.

شركة عامر جروب، تأسست عام 2008 ووصلت إلى 270 فرع فى محافظات مصر، حيث توسعت من خلال المسؤولية المجتمعية في عدة أنشطة، أهمها، تعليم مليون شخص، تقديم مساعدات مالية للطلاب، دعم عرسان جدد، لتقديم المساعدات للمرضى، ومساعدة على تمويل المشاريع الصغيرة للعائلات الفقيرة لتحقيق الاكتفاء الذاتي، والتعاون مع بنك الطعام فى تقديم المواد الغذائية فى شهر رمضان، وتقديم دروس تعليمية لصفوف التعليمية المختلفة.

مجموعة شركات مرسيليا، قامت بتأسيس مؤسسة البنيان المرصوص الخيرية، وذلك انطلاقا من أهمية المسؤولية المجتعمية وحرصًا على مساندة المجتمع، ومن أهم أنشطة المؤسسة، دعم مركز المعاقين، ومركز محاسبة الزكاة، وبناء دار تحفيظ القرآن، والقيام بقوافل غذائية، وقوافل طبية للقرى الأكثر احتياجًا.

شركة بالم هليز، تعد انشطتها فى مجال المسؤلية المجتعمية كثيرة ومتنوعة كمثل، مساعدة القرى الفقيرة فى الصعيد، والمشاركة فى مبادرة “مصر خالية من فيروس”، والمساهمة فى رعاية المسابقات الدولية الرياضية وغيرها.

شركة ايديتا للصناعات الغذائية، مسؤولية الشركة تتمثل في تشجيع ودعم مبادرات تنمية العاملين والنهوض بأوضاع المجتمعات المحيطة بأعمالها.

دعم مسيرة التنمية الاقتصادية، قامت الشركة بالتبرع بمبلغ 1.5 مليون جنيه لدعم الحملة الخاصة بمبادرة “بكل فخر صنع في مصر”، والتي تم إطلاقها برعاية وزارة التجارة والصناعة بهدف دعم وتشجيع الصناعات المحلية وتحسين الأوضاع الاقتصادية في البلاد، وبالإضافة إلى ذلك قامت الشركة بإطلاق برنامج بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي خلال عام 2015، بهدف المساهمة في التغلب على أزمة البطالة المتزايدة في مصر.

كما تحرص الشركة على توفير البرامج التدريبية الشاملة والمكثفة للارتقاء بالمسيرة المهنية لجميع العاملين.

شركة نوفارتس للادوية، تقوم بالمشاركة فى العديد من المبادرات المجتمعية التى تقوم على المساعدة فى ايصال الدواء الى مرضى الاورام وكذلك لباقة المرضى.

قمت الشركة عام 2015، بتغير سياسيتها فى المسؤولية المجتمعية من خلال اهتمامتها بالدمج بين الصحة العامة والنظافة، وذلك من أجل تحسين الظروف المعيشية والصحية والمجتمعية والبيئية للأفراد من خلال المشاركة لمبادرات المختلفة لمنظمات المجتمع المدنى الغير حكومي.

شركة سانوفى للأدوية، حيث تهتم بالأطفال الايتام أو الذين يعيشون مع اسرهم فى ظروف اجتماعية ومادية صعبة، حيث تقوم الشركة بالتبرعات بالتعاون مع مؤسسات التنمية المجتمعية لمساعدة هؤلاء الأطفال وتوفير “الغذاء، الملابس، اللعب، والكتب”، وخاصة فى يوم اليتيم، ويقوم موظفين الشركة بالمشاركة فى ذلك المجهود بالذهاب الى تلك المؤسسات وقضاء وقت مع هؤلاء الأطفال.

كما تسعى الشركة لتحقيق التعاون من أجل الحفاظ على حقوق الأطفال والعمل على توفير الاحتياجات الاساسية الصحية والاجتماعية اللازمة لهم.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة