سي إس آر إيجيبت توجه الدعوة لـ”وورلد بينشماركينج” العالمية لحضور الملتقى العاشر للمسئولية المجتمعية والتنمية المستدامة

سي إس آر إيجيبت توجه الدعوة لـ”وورلد بينشماركينج” العالمية لحضور الملتقى العاشر للمسئولية المجتمعية والتنمية المستدامة

تعتزم “سي إس آر إيجيبت” توجيه الدعوة للمؤسسة العالمية “وورلد بينشماركينج ـ World Benchmarking Alliance” لحضور الملتقى العاشر للمسئولية المجتمعية والتنمية المستدامة المزمع عقده في السادس من إبريل المقبل تحت شعار “معا من أجل مستقبل متكامل ومتقدم وذكي ومستدام”

وستكون مشاركة “وورلد بينشماركينج” في الملتقى مثمرة وذات طابع إيجابي حيث تستهدف المؤسسة العالمية تحفيز وتسريع جهود الشركات نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة الـ 17 للأمم المتحدة.

وأصدرت المؤسسة مؤخرًا قائمة SDG2000 التي تضمنت خمس شركات مصرية ؛ بنك مصر ، المصرية للاتصالات ، الهيئة المصرية العامة للبترول، الشركة القابضة لكهرباء مصر ، والبنك الأهلي المصري.

الملتقى العاشر للمسئولية المجتمعية والتنمية المستدامة

ويشارك في الملتقى السنوي للمسئولية المجتمعية والتنمية المستدامة أكثر من 1000 من رواد الأعمال جنبا إلى جنب مع ممثلي وخبراء المجتمع المدني والحكومي في مجال المسئولية المجتمعية والتنمية المستدامة.

ويعقد الملتقى وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بهدف لم شمل الأطراف المعنية بالتنمية المستدامة تمشيا مع رؤية مصر 2030 ، وبالتالي تأمين مستقبل أفضل للأجيال القادمة .

كما يوفر الملتقى فرصة لتبادل وجهات النظر بين اللاعبين الرئيسيين في مجال التنمية المستدامة للتوصل إلى رؤية موحدة والمشاركة في شراكات.

ويعقد الملتقى العديد من حلقات النقاش للحضور من أجل التوصل إلى حلول للقضايا الرئيسية للمساعدة في تحقيق رؤية مصر 2030.

كما سيتم تنظيم ورش عمل متخصصة في إطار المنتدى لإتاحة الفرصة لتبادل الخبرات.

وستتناول ورش العمل مفهوم المواطنة المؤسسية ودور وسائل الإعلام في توعية الناس بالجهود الحثيثة التي تبذلها الدولة لتحقيق التنمية المستدامة.

كما ستسلط ورش العمل الضوء على أفضل الممارسات في مجالات المسؤولية الاجتماعية للشركات والتنمية المستدامة ، وخاصة الذكاء الاصطناعي وتطبيقاتها في مجالات الزراعة والسياحة والنقل.

وسيوفر الملتقى لهذا العام فرصة لعقد اجتماعات بين الأطراف المعنية بالاستدامة لتأمين الأموال اللازمة لتنفيذ مبادراتهم ، كما سيتناول الملتقى سبل تحقيق التنمية في مجالات التعليم والصحة والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال.

وسيستعرض الملتقى أيضًا آليات تحقيق نمو مستدام في مختلف القطاعات ودمج الاقتصاد الرمادي في الاقتصاد الرسمي ، كما سيسلط الملتقى الضوء على الدور الرئيسي الذي تلعبه المؤسسات التجارية في دعم خطط الدولة لإنشاء شبكة حماية اجتماعية للشعب المصري.

كما سيتناول تأثير الشمول المالي والتحول الرقمي وتوسيع المدن المستدامة واعتماد سياسات الاقتصاد الأخضر في تحقيق التنمية المستدامة المأمولة.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة