(سي إس آر ) تنفرد بأول حوار عن المسئولية المجتمعية لإنجاز مصر

(سي إس آر ) تنفرد بأول حوار عن المسئولية المجتمعية لإنجاز مصر
18 / 10 / 2018

أكدت دينا المفتى مدير عام انجاز ان مصر تعتبر من اهم الدول بالنسبة لانجاز العالمية لما تتمتع به من طاقة بشرية شابة لديها القدرة على الابتكار والابداع واثبات الذات .

واشارت فى حوار خاص لبوابة سى اس ار، الى ان انجاز مصر تعمل بالتنسيق مع الجانب الحكومى فى 400 مدرسة و20 جامعة وان لديها حاليا 4 الاف متطوع من 50 شركة كبرى

وهذا نص الحوار

 فى البداية نود القاء الضوء على الدور المجتمعى لانجاز ؟

انجاز مصر هى جزء من مؤسسة دولية تعمل فى 100 دولة حول العالم وهدفها ينصب فى خدمة المجتمعات التى تعمل بها ..وعلى راس تلك الاهداف تطوير مهارات الطلاب فى السن المبكر من الابتدائية حتى الجامعة وتقديم احدث برامج التدريب لهم .

كيف تنسقون مع الجانب الحكومى فى مصر هذا الدور الهام ؟

نحن على تنسيق دائم مع وزارة التربية والتعليم المصرية ومنذ بدايتنا منذ قرابة 15 عاما ونحن على تنسيق مع الجانب المصرى فى هذا الصدد سواء من حيث المناهج او المدارس التى نعمل بها .

كم عدد المدارس التى تتعاونون معها فى مصر ؟

نقدم خدماتنا لقرابة 400 مدرسة حكومية و20 جامعة حكومية ايضا على مستوى مصر .

نريد القاء الضوء على اعداد المتطوعين لديكم ؟

اول ما بدانا بمصر كان لدينا 10 متطوعين من شركتين وعملنا فى مدرستين فى ذلك الوقت منذ 15 عاما ..حاليا لدينا 4 الاف متطوع مع 50 شركة قطاع خاص ..و700 الف طالب على مستوى الجمهورية .

ماذا عن تواجدكم بالوطن العربى ؟

نحن مؤسسة غير هادفة للربح نعمل فى 14 دولة عربية ومنها الاردن ومصر والامارات وغيرها ..وتعتبر مصر من اهم الدول العربية بالنسبة لانجاز العالمية .

ما هى اهم المحاور التى تعملون عليها ؟

نعمل على ثلاثة محاور رئيسية تتمثل فى الاستعداد للعمل ..وتطوير الثقافة المالية ..وريادة الاعمال ونستهدف ايضا تمكين الطلاب للعمل والتحاقهم بالوظائف المختلفة المناسبة لهم ..كما نساعد الخريجين فى خلق مشروع جديد ونساعدهم بالافكار والاستشارات وغيره ..كما هناك اشخاص متميزون ننظم لهم رحلات الى وادى السليكون بامريكا ليلتقوا مع اصحاب كبرى الشركات العالمية الذين بدوا من الصفر واستطاعوا ان يكونوا على قمة الشركات العالمية حاليا ولا سيما شركات فيس بوك جوجل انتل ..وغيره

 واضافت ان انجاز تسعى دائما الى خلق جيلا رائدا من الشباب لديه الإمكانيات التي تشجعهم على الإقدام لإقامة مشروعات تجارية خاصة بهم، أو العمل في وظائف لدى الشركاتوالمؤسسات التجارية المختلفة بدلا من انضمامهم إلى صفوف العاطلين و في كل فصل دراسي، ترسل الشركات الرائدة في مجال الأعمال بعض موظفيهم إلى المدارس والجامعاتالحكومية لمدة ساعة في الأسبوع، على مدار عشر أسابيع، يطلع هؤلاء المتطوعين من القطاع الخاص الشباب على خبراتهم العملية، ويقدمون لهم التدريب العلمي على طرق العملبنجاح داخل عالم الأعمال.

وقالت ان إنجاز تقوم  بإعداد المتطوعين وتدريبهم من مختلف شركات القطاع الخاص على البرامج التي سيقومون بتطبيقها، إلى جانب تدريبهم على أسس التعامل مع الطلاب من مختلف الأعمار.

كما تشجع إنجاز المتطوعين على مشاركة معلوماتهم وخبراتهم العملية مع الطلاب داخل الفصول.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة