“شرطة دبي” و”برنامج خليفة ” يشيدان بتجربة الصندوق المصري لمكافحة الإدمان

“شرطة دبي” و”برنامج خليفة ” يشيدان بتجربة الصندوق المصري لمكافحة الإدمان
20 / 08 / 2017
بقلم admin

 

أشاد العميد دكتور ابراهيم الدبل، المنسق العام لبرنامج خليفة لتمكين الطلاب في مجال مكافحة المخدرات والقيادي بشرطة دبي، بتجربة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان في تنفيذ الخطة القومية المصرية لمكافحة تعاطي المخدرات، لافتا إلى إن”مصر تمتلك خبرات عالمية في مجال خفض الطلب على المخدرات”، مطالبا بتعميم التجربة المصرية ليستفيد منها العديد من الدول.

جاء ذلك خلال زيارة وفد من شرطة دبي وبرنامج خليفة لتمكين الطلاب إلى صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي “كما ورد عن الموقع الرسمي لوزارة التضامن الاجتماعي”، للاطلاع على التجربة المصرية في مواجهة مشكلة تعاطي و إدمان المواد المخدرة، وبحث سبل التعاون للاستفادة من تجربة الصندوق وتجربة شرطة دبي وبرنامج خليفة لتمكين الطلاب على صعيد خفض الطلب على المخدرات.

واستعرض الصندوق خلال الزيارة، تجربته في تنفيذ الخطة الوطنية لمكافحة الإدمان والوضع الراهن للمشكلة ودمج قضية  التوعية بمخاطر المخدرات في المناهج الدراسية بهدف رفع الوعي لدى النشء بمخاطر التدخين وتعاطي وإدمان المواد المخدرة بكافة أشكالها.

كما اضطلع الدبل على نتائج تنفيذ الصندوق لحملة “أنت أقوى من المخدرات”، وأشاد بزيادة عدد المستشفيات المتخصصة لعلاج مرضى الإدمان إلى 19 مستشفى بعدما كانت 10 مستشفيات قبل 5 سنوات ماضية، وخطة دمج المتعافين فى المجتمع من خلال توفير قروض تساعدهم على إنشاء مشروعات صغيرة لمساعدتهم على الدمج المجتمعي بعد تعافيهم.

و تفقد المسئول الإماراتي والوفد الموافق له الخط الساخن للصندوق “16023”، واطلع على متابعة كيفية تلقي المكالمات من المرضى وأسرهم  لعلاجهم بالمجان وفي سرية تامة.

ووجه المنسق العام لبرنامج خليفة الدعوة للصندوق للمشاركة في ملتقى “إقدر” المقرر عقده في دولة الإمارات خلال شهر نوفمبر المقبل، لعرض التجربة المصرية في مجال مكافحة تعاطي المخدرات، و كذلك دعوة  الصندوق للمشاركة في ملتقى “حماية” المزمع عقده في شهر فبراير عام 2018.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة