«شنايدر إليكتريك» و «الكهرباء» تنفذان 3 مشروعات في القاهرة وأسيوط

«شنايدر إليكتريك» و «الكهرباء» تنفذان 3 مشروعات في القاهرة وأسيوط

وقعت وزارة الكهرباء والطاقة عقد تنفيذ بعض المشروعات الخاصة بالوزارة، مع شركة شنايدر إليكتريك، الشركة العالمية المتخصصة في إدارة الطاقة والتحكم الآلي، وجاء ذلك في إطار الجهود التي يبذلها قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة المصري، لتنمية محطات إنتاج الطاقة لتلبية احتياجات التغذية الكهربائية للقطاعات كافة.

ونص التعاقد على توريد بعض المعدات الخاصة بلوحة المفاتيح «أيه أي إس» AIS على الجهدين المتوسط والمنخفض لمحطة توليد كهرباء غرب القاهرة، ومحطة توليد كهرباء أسيوط «الوليدية».

وصرح المهندس خالد كامل، رئيس قطاع الطاقة لشركة شنايدر إليكتريك شمال شرق إفريقيا والمشرق العربي، بأن مؤسسته تتعاون بشكل كبير مع قطاع الكهرباء المصري لتدعيم خطط تنمية منشآت إنتاج الطاقة، وتدعيم استراتيجية قطاع الطاقة المصري في مختلف مجالات إنتاج الطاقة سواء التقليدية أو المتجددة، كما تساهم في العديد من المحطات من خلال توفير أحدث التكنولوجيات العالمية لتحسين عمليات إدارة الطاقة في المحطات.

وأوضح كامل بأن شنايدر إليكتريك ستنتهي خلال 12 شهرا من تنفيذ عملية لوحة المفاتيح للمحطتين على الجهدين المتوسط والمنخفض، وربطهما بالشبكة القومية لكهرباء مصر بمنتهى الكفاءة والاعتمادية.

وقال المهندس جابر الدسوقي، رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، إن محطتي توليد كهرباء غرب القاهرة و أسيوط «الوليدية» تأتيان ضمن المشروعات القائمة التي يعمل القطاع على قدم وساق لتنفيذها لزيادة قدرات إنتاج الطاقة، وتأمين التغذية الكهربائية لشتى أغراض الاستخدام.

وأوضح الدسوقي أن كل مشروع يتكون من غلاية تعمل بتكنولوجيا «الضغوط فوق الحرجة»، وتستخدم الغاز الطبيعي كوقود أساسي والمازوت كوقود بديل، بالإضافة إلى توربينة بخارية بقدرة 650 ميجاوات، ويتم ربط محطة كهرباء أسيوط بالشبكة الكهربائية الموحدة على جهد 500 ك.ف، ومحطة كهرباء غرب القاهرة على جهد 500/220 ك.ف.

ومن جانبه، قال المهندس وليد الجندى، مسئول مبيعات قطاع الطاقة والطاقة المتجددة بشركة شنايدر إليكتريك مصر، إنه يدعم منظومة إنتاج الطاقة بأحدث التكنولوجيات التى تتميز بها شنايدر إليكتريك على مستوى العالم، كما أن توقيع عقود محطتي توليد كهرباء غرب القاهرة وأسيوط (الوليدية) يأتيان فى سياق التعاون المستمر مع شركات إنتاج الكهرباء، مشيرا إلى أنه سبق وشاركت مؤسسته فى إنشاء محطات كهرباء سيدى كرير، العطف، بنها، الشباب، دمياط، غرب دمياط، أسيوط والتبين.

يذكر أن محطتى غرب القاهرة وأسيوط (الوليدية) يتم تنفيذ إنشاءاتهما بنظام تعدد العمليات، حيث تبلغ عدد العمليات لمشروع محطة توليد كهرباء غرب القاهرة 16 عملية، ومن المخطط بدء تشغيلها فى ديسمبر 2019، حيث أن عدد العمليات لمشروع محطة توليد كهرباء أسيوط (الوليدية) 17 عملية ومخطط بدء تشغيلها فى يناير 2020، وتبلغ القيمة التعاقدية للمحطتين 100 مليون جنيه، بمدة تنفيذ حوالى 12 شهرا.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة