«صناع الخير» تجوب قرى البحيرة بقوافل عيون ومساعدات غذائية

«صناع الخير» تجوب قرى البحيرة بقوافل عيون ومساعدات غذائية

 

تستمر مؤسسة صناع الخير للتنمية، في تقديم خدماتها للفئات الأكثر احتياجًا بمحافظة البحيرة من خلال قوافل مبادرتي «عنيك في عنينا» لمكافحة مسببات العمى، و«بالهنا والشفا» لتوزيع المواد الغذائية.

وقال أحمد السماك مدير فرع «صناع الخير» بالبحيرة، إن قافلة «عنيك في عنينا»، التي أطلقت منذ يومين بمركز الرحمانية، نجحت في الكشف عن مسببات العمى لما يقرب من 1200 مواطن من أهالي قرية سمخراط والقرى المجاورة.

وأوضح «السماك»، في بيان للمؤسسة اليوم، أن العمل بالقافلة استمر من العاشرة صباحًا وحتى الثالثة عصرًا من خلال فريق عمل ضخم ضم عددًا من أكفأ أطباء العيون، وفريق توعية صحية، وفريق تنظيم ميدانى، مشيرًا إلى توزيع جميع القطرات اللازمة للمرضى بالمجان، بالإضافة إلى أخذ قياس ما يزيد عن 200 نظارة طبية، وتحويل 200 آخرين يحتاجون تدخلات جراحية لإجرائها بالمجان.

وعن قوافل المساعدات الغذائية بالمحافظة، أكد السماك أن مبادرة «بالهنا والشفا» التي أطلقتها «صناع الخير» بالتعاون مع صندوق تحيا مصر مستمرة في عملها أيضًا خلال الأيام المقبلة لتوزيع وجبات الدواجن بالقرى الفقيرة، حيث تم التوزيع مؤخرًا بقرية المساعدين بكفر الدوار، وقرية السكران بالدلنجات، على أن يستمر التوزيع ليشمل مراكز رشيد ووادى النطرون وحوش عيسى وأبو المطامير وبدر وإدكو وأبو حمص خلال الأيام المقبلة.

 

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة